الرئيسية / رياضة / نجاح البطولة العربية للكرة الشاطئية بالجديدة
voly

نجاح البطولة العربية للكرة الشاطئية بالجديدة

فاز المنتخب القطري بالبطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية المنظمة في مدينة الجديدة تحت إشراف الاتحاد العربي بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية للعبة.
وتمكن الثنائي القطري المكون من شريف يونس وجيفرسون باريرا من تحقيق الفوز على منتخب سلطنة عمان الثاني بنتيجة بنتيجة 25 مقابل 23 و21 ل12.
وفي فئة الإناث تمكن المنتخب المصري أ من تحقيق الفوز بكأس البطولة العربية، عقب انتصار على المنتخب الوطني المغربي حرف (ب) المكون من كوثر الزاكي وإيمان الباقي بصعوبة، الذي قدم مشاركة مشرفة للكرة الطائرة المغربية.
وقد نجحت الجامعة الملكية في تنظيم البطولة العربية والتي عرفت مشاركة عدة بلدان عربية، مثل تونس، قطر، البحرين، ليبيا، الأردن، السودان ومصر، والمغرب، وقد قدمت المنتخبات المشاركة مستوى تقني جيد في البطولة نالت تشجيع الجمهور الجديدي.

وتميز حفل توزيع الجوائز على الفائزين في البطولة، بحضور رئيس الاتحاد العربي الشيخ علي آل خليفة ورئيسة الجامعة بشرى حجيج وعامل الجديدة معاد الجامعي، وعدة فعاليات تنتمي للمجال الرياضي والاعلامي

وقد كانت البطولة مناسبة لتشجيع الأطفال والشباب على ممارسة هذا النوع الرياضي، حيث قامت الجامعة ببعض الأنشطة التي استفادت منها الفئات الصغرى.
وجاء الترتيب النهائي بالنسبة للذكور على الشكل الآتي : قطر (أ)، عمان (ب)، قطر (ب)، عمان (أ)، تونس (أ)، المغرب (أ)، البحرين، ثم تونس (ب).
وبخصوص فئة الإناث فقد احتل المنتخب المصري المركز الأول، ثم المنتخب المغربي حرف (ب)، يليه منتخب مصر (ب)، المغرب (أ)، ثم المنتخب النسوي السوداني.
وأكدت رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة بشرى حجيج على نجاح النسخة 25 من البطولة العربية للذكور والخامسة عشر بالنسبة للإناث، مضيفة أن الجامعة نجحت رفقة الاتحاد العربي في تنظيم البطولة.
وأوضحت حجيج في تصريح صحفي أن مدينة الجديدة كانت في الموعد بجمهورها، الذي حضر لمساندة المنتخبات الوطنية، مؤكدة على أن المشاركة المغربية كانت ايجابية بفضل المنتخب النسوي الذي احتل المركز الثاني.