الرئيسية / أحوال الناس / مديرية الأرصاد: الحرارة تواصل الارتفاع وستصل 42 درجة بهذه المناطق
مديرية الأرصاد

مديرية الأرصاد: الحرارة تواصل الارتفاع وستصل 42 درجة بهذه المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد 4 شتنبر 2016، أن تكون الأجواء حارة نوعا ما إلى حارة بالسايس وداخل اللوكوس والسهول الغربية للأطلس والمناطق الجنوبية الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتشكل سحب منخفضة كثيفة خلال الليل والصباح قرب السواحل مع قطرات مطرية وكتل ضباب، وأخرى كثيفة بعد الزوال بمرتفعات الأطلس مع قطرات، ومن المحتمل أن تكون مصحوبة بعواصف في بعض المناطق، فضلا عن مرورو سحب كثيفة بسوس والسواحل الوسطى في بعض الأحيان مصحوبة بقطرات متفرقة خلال الصباح.

وستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة في باقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة شرقية بالبوغاز، ومن القطاع الجنوبي بالمناطق الجنوبية الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي في باقي المناطق، مع هبوب رياح رملية محلية بداخل المناطق الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و16 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 17 و22 درجة بالريف والمنطقة الشرقية بالقرب من السواحل وسوس، وما بين 23 و27 درجة بالجنوب الشرقي داخل الأقاليم الجنوبية والسايس وهضاب الفوسفاط وولماس ودكالة وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والبوغاز والواجهة المتوسطية وداخل اللوكوس.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستتراوح ما بين 37 و42 درجة بالداخل وشرق الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة وتانسيفت والرحامنة وداخل اللوكوس والغرب، وما بين 31 و36 درجة بالمنطقة الشرقية وداخل سوس والسهول الأطلسية، وما بين 24 و30 درجة قرب السواحل والمرتفعات.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وما بين طانطان وبوجدور، وهائجا في باقي السواحل.