الرئيسية / أحوال الناس / محطة ولاد زيان تنظم الرحلات الطويلة عبر رخص استثنائية قبيل عيد الأضحى
محطة ولاد زيان

محطة ولاد زيان تنظم الرحلات الطويلة عبر رخص استثنائية قبيل عيد الأضحى

تستعد محطة ولاد زيان في الدارالبيضاء، قبيل عيد الأضحى، لتنظيم الرحلات الطويلة نحو وجهات مختلفة، انطلاقا من الدار البيضاء، عبر منح رخص استثنائية لشركات النقل، خاصة الحافلات ذات الوجهة نحو جنوب المغرب، حسب مسؤول بإدارة الشركة المفوض لها في تسيير المحطة.

وتحرص المحطة الطرقية، قبل عيد الأضحى على تنظيم الرحلات البعيدة، حيث يشتد الطلب على الحافلات قبيل العيد بأيام قليلة، يصبح لزاما على الشركة المفوضة لها في تسيير المحطة، تفعيل الآليات اللازمة لسد احتياجات المسافرين، خاصة المتوجهين نحو جنوب المغرب.

وتساعد الرخص الاستثنائية التي تمنحها مندوبية القطاع الوزاري للنقل بالدار البيضاء بمناسبة عيد الأضحى، على تسهيل عملية الحجز المبكر للتذاكر، تجنبا للازدحام في اليومين الأخيرين قبل العيد، في وقت تتكلف فرقة مكلفة بالمراقبة التقنية والميكانيكية للحافلات .

من جهتها، تحرص الإدارة في كل مناسبة عيد بتنسيق مع الجهات المعنية، على تعزيز الفرق الأمنية بالمحطة، وكذا تشديد المراقبة على أسعار التذاكر، حتى لا ترتفع بطريقة مهولة، إلى جانب مراقبة جودة المأكولات حفاظا على صحة المسافرين، ثم إعادة صيانة بعض المرافق وكذا الإنارة العمومية لتحسيس المسافر بالأمن في أرجاء المحطة.

كما تؤكد إدارة المحطة الطرقية اولاد زيان أن دورها ينحصر في تلقي شكايات المسافرين الملتزمين بتذاكر الشبابيك المخصصة للرحلات عبر حافلات المحطة، لتتكفل بعرض تقرير مفصل عن أي تجاوز، للجهات المعنية.