الرئيسية / أحوال الناس / أمن فاس يوقف 118 شخصا في يوم واحد بسبب أعمال إجرامية
أمن فاس

أمن فاس يوقف 118 شخصا في يوم واحد بسبب أعمال إجرامية

أفاد بلاغ لولاية أمن فاس يومه الأحد 4 شتنبر الجاري، أن المصالح الأمنية بالعاصمة العلمية، تمكنت من إلقاء القبض على 118 شخصا ثبت تورطهم في مجموعة من القضايا الإجرامية المختلفة واستطاعت أيضا حجز 4,75 كلغرام من المخدرات خلال يوم الجمعة 2 شتنبر الجاري.

وأوضح المصدر ذاته، أن المتهمين “تم إلقاء القبض عليهم في مختلف أحياء المدينة لتورطهم في أعمال إجرامية ضمنها السرقة مع استعمال العنف، والضرب، والجرح العمد، واستعمال الأسلحة البيضاء وحيازتها، وترويج المخدرات”.

وأضاف بلاغ ولاية أمن فاس، أن عددا من الموقوفين تم ضبطهم متلبسين بارتكاب جنح وجرائم، مضيفا أن من بين الموقوفين 16 فردا مبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث على المستوى الوطني لتورطهم في أعمال إجرامية مختلفة.

وحسب المصدر ذاته، فإن “640 شخصا آخرين موقوفين، تم إطلاق سراحهم بعد استكمال إجراءات التحقق من هوياتهم، مشيرا إلى أن مصالح الأمن حجزت خلال الفترة ذاتها 23 دراجة نارية”.

ويبدو أن حملة “زيرو كريساج” التي أطلقها مجموعة من النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرا، بدأت تعطي أكلها، من خلال القيام بحملات تمشيطية تروم استثباب الأمن وتنظيف الشوارع المغربية من المجرمين.