الرئيسية / من نحن؟

من نحن؟

“مشاهد 24” موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل، يصدر عن شركة “إمبروﭪ للإعلام والاستشارات“، ويعمل وفق قواعد المصداقية والشفافية والوضوح، في سياق المهنية الصحفية والدقة المعلوماتية والمعالجة الموضوعية، ويغطّي الموقع الأخبار الوطنية والمغاربية والدولية، مع إيلاء اهتمام خاص لكل ما يتعلق بالمغرب الكبير، ومراعاة التنوع والقرب من مختلف أوجه الحياة الإنسانية.
يضم الموقع في فريق عمله مجموعة من الشباب المؤمن بأن الفيصل في الحكم على الأقوال والأفعال والنوايا هو مدى اقترابها أو ابتعادها عن مصلحة الناس، في سوادهم الأعظم، كما يفهمونها هم، وليس كما تريد النخب السياسية أو الثقافية أو الفكرية أو الاقتصادية أن تصور.
جمهورنا المستهدف هم على وجه الخصوص جميع أبناء وبنات هذا الجزء من وطننا العربي، ونقصد الأقطار المغاربية الخمسة: تونس، الجزائر، ليبيا، المغرب وموريتانيا، وباقي المتكلمين بالعربية في كل مكان، فالعروبة بالنسبة لنا هي عروبة اللسان، ولا علاقة لها بالأعراق من قريب أو بعيد، ولا مكان في خطنا التحريري لدعاة التعصب العرقي أو المذهبي أو اللغوي أو باقي الشرور التي ابتلينا بها.
واعتبارا للمعطى السابق، فالوطن العربي الكبير، ومغربنا الكبير جزء أساسي منه، هو وحدة واحدة ليس على المستوى الوجداني والعاطفي فحسب، وإنما على جميع مستويات التحليل الأخرى، ونعتبر أنه رغم تعدد أقطاره، فمن حق جميع أبنائه التنقل، أشخاصا وممتلكات، بين مختلف أجزائه دون تأشيرات، بلا منّة من أحد، وإنما كحق طبيعي لأبناء هذه الجغرافيا الشاسعة والتاريخ الممتد.
وعليه، نقف بشراسة ضد أية محاولة لزيادة تجزيء ما هو مجزء أصلا، ولا نعترف أو نساند أي حركة انفصالية في جزء من أجزاء وطننا العربي الكبير، مهما اختلفت المبررات والأسباب، مؤمنين بوحدتنا رغم اعترافنا واعتزازنا بتنوعنا العرقي والمذهبي واللغوي والديني والاجتماعي…الخ.
لا نؤمن بإعلام الإثارة، ولا باللعب على وتر غرائز الناس ومشاعرهم البدائية، ونحن أبعد ما نكون عن أجواء الاستقطاب بين هذه الفئة أو البلد وذاك، شعارنا “الأقرب إليكم” يجسد رغبتنا في ترجمة طموحات قرائنا وهمومهم واحتياجاتهم، بخط تحريري يقرأ ويحلل المشهد في هذه الدول، في أبعاده المختلفة، بحياد وتجرد وموضوعية، بعيدا عن الانحياز لما لا نعتقد أنه يحقق مصالح الناس.

للتواصل معنا عبر :

  • البريد شركة “إمبروﭪ للإعلام والاستشارات“ شقة رقم 12، الطابق الأول،  جبل العياشي،  أكدال العليا – أكدال الرياض. المملكة المغربية
  • الهاتف212.537779100+
  • البريد الإلكتروني : info@machahid24.com
  • الشبكات الإجتماعية :