بإجماع إفريقي المغرب يحتضن “كان 2025” ويعزز حضوره القاري الكبير

عبدالسلام كوراحي
رياضةسلايد شو
عبدالسلام كوراحي27 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ ثانية واحدة
بإجماع إفريقي المغرب يحتضن “كان 2025” ويعزز حضوره القاري الكبير

اختارت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، بإجماع أعضائها، المملكة المغربية لاستضافة النسخة الخامسة والثلاثين من بطولة إفريقيا للأمم التي ستقام سنة 2025 .

وجاء هذا الاختيار خلال انعقاد اللجنة التنفيذية للهيئة الكروية القارية، اليوم الأربعاء بالقاهرة، بحضور أعضائها، من ضمنهم فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وحسب ما أكد رئيس الجامعة الملكية فوزي لقجع في تصريح صحفي، سيضع المغرب، خلال هذا الحدث الرائد لكرة القدم الإفريقية، خبرته الواسعة في تنظيم الأحداث الكبرى ليس فقط في المجال الرياضي، بل في جميع المجالات، بفضل شبكة من البنى التحتية الحديثة والمتطورة. والملاعب المخصصة لهذا الحدث تتوافق مع متطلبات الكاف وهي جاهزة لاستضافة المسابقة سواء في الرباط والدار البيضاء وطنجة وفاس ومراكش وأكادير.

و أبرز أن تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية CAN-2025، يعد إنجازا و تتويجيا في مسيرة التنمية التي يقودها الملك محمد السادس، ، منذ أكثر من عقدين من الزمن في مختلف المجالات.

وتؤكد هذه التسمية مجددا التزام المملكة، تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، بتعزيز التعاون جنوب – جنوب مع البلدان الإفريقية، على طريق تحقيق تنميتها في مختلف المجالات.

وقال لقجع “اليوم ينال المغرب وبإجماع إفريقي ، دون أدنى نقاش، شرف تنظيم بطولة أمم إفريقيا، وهو تتويج لعمل جبار يقوده ملك عظيم كما أنه أفضل جزاء لشعب شغوف بكرة القدم أبهر العالم بمتابعته لهذه اللعبة”.
 
وتابع أن محطة تنظيم “كان 2025” بالمغرب هي محطة أولى ستعقبها محطة ثانية تتمثل في الترشح لاستضافة بطولة العالم لسنة 2030 بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال .
  
بالمقابل أجمع صحافيون رياضيون مغاربة وأفارقة أن اختيار المغرب بإجماع أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لكرة القدم لاحتضان كأس إفريقيا للأمم 2025 “، منطقي وصائب بالنظر لما تتمتع به المملكة من التجربة والكفاءة والمرجعية التاريخية”.

ويعتبر اختيار المغرب لتنظيم كأس إفريقيا لكرة القدم سنة 2025، تتويجا لنجاح المملكة على المستوى الإفريقي ، في كافة المجالات خلال العشرين سنة الأخيرة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق