تقديم النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية أمام المجلس الوزاري

بوشعيب الضبار
2016-02-06T21:29:01+00:00
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار6 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تقديم النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية أمام المجلس الوزاري
الملك محمد السادس خلال استقباله من طرف عدد من المواطنين في الصحراء المغربية.

تميز اجتماع المجلس الوزاري، اليوم السبت، تحت رئاسة الملك محمد السادس، في مدينة العيون، بتقديم النموذج التنموي الذي يسعى المغرب إلى تنفيذه في أقاليمه الجنوبية.

وفي هذا السياق، قدم السيد محمد حصاد، وزير الداخلية أمام الملك، ملخصا تركيبيا حول استراتيجية تنفيذ النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة، أبرز فيه أن هذا النموذج، الذي تم وضعه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، يعد بمثابة آلية لتطبيق وتسريع الجهوية المتقدمة.

للمزيد:الملك يعطي انطلاقة أشغال إنجاز القطب التكنولولجي (تكنوبول) فم الواد ــ العيون

ويرتكز هذا النموذج، حسب تصريح للسيد عبد الحق المريني، الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، على تثمين الموارد الطبيعية المحلية، واستثمار عائداتها لفائدة سكان المنطقة، وإضافة إلى الدور الفعال للدولة، فإنه يفتح آفاقا واسعة أمام القطاع الخاص، من خلال وضع إطار تحفيزي للاستثمار.

ويقوم هذا النموذج بصفة خاصة على إشراك المواطن في برامج التنمية المحلية، وعلى مقاربة تعاقدية بين الجهة والدولة ومختلف الفاعلين المعنيين.

روابط ذات صلة:مشروع تنمية الجنوب..هذه تفاصيله ومراحل إنجازه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق