مؤسسة محمد الخامس للتضامن تقدم المساعدة لـ500 تلميذة من الحوز

قامت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، اليوم الاثنين بالجماعة الترابية تامصلوحت بإقليم الحوز، بتنظيم مجموعة من الأنشطة الطبية والاجتماعية والإنسانية والتضامنية لفائدة 500 تلميذة بالسلك الإعدادي، ينحدرن من العديد من المناطق المتضررة من زلزال الحوز.

وهكذا، جرى على مستوى مؤسسة للتعليم العالي الخاص حيث تم استقبال والتكفل بهؤلاء التلميذات، تهيئة فضاءات لإجراء فحوصات طبية وتقديم الدعم الاجتماعي والمواكبة النفسية والدعم المدرسي لفائدة المستفيدات.

وتندرج هذه المبادرة التضامنية التي أشرف عليها طاقم تابع لمؤسسة محمد الخامس للتضامن مكون من أطباء متخصصين وأطر طبية ومساعدات اجتماعيات ومرافقين نفسيين، في إطار الجهود الكبيرة المتواصلة والمستمرة المبذولة من قبل مؤسسة محمد الخامس للتضامن بتنسيق تام مع متدخلين آخرين، من أجل تقديم المساعدة والمساندة للأشخاص المتضررين وذلك تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس.

وعلاوة على الدعم النفسي والمساعدة الاجتماعية المقدمة لهؤلاء التلميذات، وارتباطا بالفحوصات الطبية التي تم إجراؤها لهن في تخصصات مختلفة منها طب الأسنان وطب العيون، استفدن من أدوية قدمتها مؤسسة محمد الخامس للتضامن. كما تم توزيع نظارات طبية وملابس لفائدة التلميذات المستفيدات.

واستفادت التلميذات أيضا في إطار هذه المبادرة التضامنية الواسعة، من حملة تحسيسية حول صحة الأسنان مع التركيز على التدابير الوقائية والطرق التي يتعين اتباعها من أجل حماية أفضل للأسنان.

ونظمت هذه الحملة بشراكة بين الجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان ومؤسسة محمد الخامس للتضامن وودادية أطباء الأسنان بمراكش.

وفي ختام هذه الأنشطة ذات الطابع الطبي والإجتماعي، قامت التلميذات بأداء النشيد الوطني، كما أعربن عن عميق امتنانهن للملك محمد السادس، مجددات تشبثهن الدائم بالعرش العلوي.

اقرأ أيضا

زلزال الحوز.. الشروع في هدم المنازل المتضررة بثلاث نيعقوب في أفق بدء إعادة البناء

شرعت السلطات المحلية والمصالح المعنية منذ أيام على مستوى الجماعة القروية ثلاث نيعقوب التابعة لإقليم الحوز، في عملية هدم المنازل المتضررة جراء زلزال 8 شتنبر الماضي وإزالة الأنقاض في أفق البدء في عملية البناء.

الملك يترأس اتفاقية إطلاق برنامج الوحدات الصحية المتنقلة لفائدة العالم القروي

ترأس الملك محمد السادس، اليوم السبت بالقصر الملكي بالرباط، حفل توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية وشركة ميديوت تيكنولوجي MEDIOT Technology، تهم إطلاق برنامج الوحدات الصحية المتنقلة المجهزة بتقنيات الاتصال عن بعد يروم تحسين ولوج ساكنة العالم القروي للخدمات الصحية.

الحوز: السلطات تتخذ تدابير لحماية الساكنة من سوء الأحوال الجوية

أشرفت السلطات المحلية بإقليم الحوز ومؤسسة محمد الخامس للتضامن، اليوم السبت، على إطلاق عملية واسعة موجهة لحماية ساكنة الجماعة الترابية مولاي إبراهيم التابعة للإقليم المذكور من انخفاض درجات الحرارة وكذا سوء الأحوال الجوية التي شهدتها هذه المنطقة مؤخرا.