الرئيسية / رياضة / مدرب الغابون يتحدث عن خطة هيرفي رونار
الغابون

مدرب الغابون يتحدث عن خطة هيرفي رونار

كشف مدرب منتخب الغابون خورخي كوستا في حوار مع موقع “أنفو24″، أن المنتخب المغربي يتوفر على امكانيات وتقنيات فنية هائلة لدى لاعبيه، مشيرا أيضا إلى الامكانيات الجماعية للفريق الوطني فضلا عن مدربه هيرفي رونار الذي يملك خبرة وتجربة قارية.

وأوضح مدرب الغابون أن المنتخب المغربي يعتمد على أساليب تكتيكية وطرق فعالة فوق أرضية الملعب، قائلا لدى رونار نظامان للعب، الأول “1-3-2-4″، بينما يتمثل الثاني في “3-4-3″، مضيفا “لقد قلتها سابقا، الأهم بالنسبة لي، هو استغلال المؤهلات الفردية للاعبين الغابونيين، ثم دفعهم لخوض المقابلات ككتلة وفريق”.
وأكد المدرب البرتغالي أن المجموعة التي تضم المنتخب الغابوني والمغربي تعتبر مجموعة قوية وصعبة، معترفا بصعوبة كسب بطاقة العبور للمونديال، حيث قال “مهمتنا في التأهل ستكون صعبة، لكننا سنبذل كل ما في وسعنا من أجل بلوغ كأس العالم للمرة الأولى في تاريخنا”.

وبخصوص أهداف مع الغابون منظم نهائيات كأس افريقيا للأمم 2017، أوضح أنه يسعى للوصول إلى المباراة النهائية على أقل تقدير، مشيرا إلى أن عامل التنظيم والأرض والجمهور سيحفز لاعبيه للذهاب بعيدا في الكان، رغم أن البطولة ستعرف مشاركة منتخبات قوية على الصعيد القاري.

يذكر أن المنتخب المغربي سيقابل منتخب الغابون يوم السبت المقبل في مدينة فرانس فيل الغابونية، على الساعة الرابعة عصرا، ضمن الجولة الأولى من التصفيات القارية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

إقرأ أيضا : هيرفي رونار: لا أريد مواجهة منتخب إفريقي وديا قبل كأس افريقيا