الرئيسية / رياضة / جامعة ألعاب القوى تعاقب خمسة عدائين
المنشطات

جامعة ألعاب القوى تعاقب خمسة عدائين

أصدرت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى عقوبة إيقاف في حق خمسة عدائين محليين، وقررت استبعادهم من المشاركة في أي تظاهرة بسبب تورطهم في التعاطي للمنشطات، وذلك بعدما توصلت بتقرير من الجامعة الدولية.

وأوضحت الجامعة أن العدائين الموقوفين ينتمون للأندية الوطنية، وهم محسن لشاعوري (الجيش الملكي) الذي تم إيقافه لمدة أربع سنوات اعتبارا من 10 يونيو 2016، وعبد الهادي لهبالي (اتحاد الفتح الرياضي الرباطي)، الذي صدرت في حقه عقوبة الايقاف لمدة ثماني سنوات اعتبارا من 12 ماي 2016 وحنان أوحدو (الجيش الملكي) الموقوفة بدورها لمدة ثماني سنوات اعتبارا من 11 ماي 2016.
كما تم توقيف عادل الناني (نادي اتحاد الفتح الرياضي الرباطي) الذي تم استبعاده من الحلبات لمدة أربع سنوات اعتبارا من 21 يونيو 2016، وزكرياء رباح (نادي المستقبل بنسليمان) الموقوف للمدة نفسها ابتداء من ثامن يونيو 2016.
وتدخل هذه الاجراءات في إطار برمانج الجامعة للتصدي لظاهرة التعاطي للمنشطات، والتي أصبحت ضمن أولويات المكتب الجامعي، حيث تسعى جامعة أحيزون لتنظيف أم الألعاب من الممارسة المشينة والتي تمس بسمعة الوطن.
يذكر أن أسماء بارزة في مجال ألعاب القوى الوطنية، سقطت في فخ المنشطات من أبرزها العداء أمين لعلو الذي تم توقيفه من طرف الاتحاد الدولي، والذي كان يعتبر من أبرز الأسماء المغربية في المسافات المتوسطة.