الرئيسية / رياضة / المهدي بنعطية يغيب عن مباراة المنتخب أمام ساوتومي
المهدي بنعطية

المهدي بنعطية يغيب عن مباراة المنتخب أمام ساوتومي

غادر عميد المنتخب الوطني المهدي بنعطية مدافع فريق يوفنتوس الايطالي، معسكر المنتخب الوطني أول أمس الأربعاء بعدما شارك في المباراة الودية امام منتخب ألبانيا والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وقد سمح الناخب الوطني للعميد بنعطية بمغادرة المعسكر والمنتخب، لأسباب عائلية وشخصية، بعدما كان مرشحا للمشاركة في المباراة المقبلة أمام منتخب ساوتومي يوم الأحد المقبل بمجمع مولاي عبد الله بالرباط.
وقد قرر هيرفي رونار استدعاء اللاعب يونس عبد الحميد لاعب نادي ديجون الفرنسي لتعويض غياب بنعطية، وتعزيز صفوف الفريق الوطني في التربص الاعدادي الحالي الذي يجريه في المركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة.
وسيلعب المنتخب الوطني آخر مباراة له في تصفيات كأس افريقيا للأمم 2017، أمام ساوتومي والتي ستكون فرصة مناسبة للناخب الوطني لتجريب بعض اللاعبين الجدد للتأقلم مع أجواء المباريات القارية.

يذكر ان المنتخب الوطني يعاني من عدة غيابات وازنة، أبرزها غياب كل من اللاعب حكيم زياش، سفيان بوفال، أسامة طنان، رومان سايس، عبد الحميد الكوثري، منير عوبادي، بالاضافة الى العربي وبوصوفة وبرادة الذين تم استبعادهم من قبل المدرب.

يذكر أن المدرب الوطني رونار كان يعتمد على المدافع رومان سايس كثيرا كلاعب أساسي إلى جانب مروان داكوستا، في حال غياب اللاعب المهدي بنعطية عن الفريق الوطني في المباريات الرسمية.

وسيضطر الناخب الوطني لإشراك اللاعب الجديد عبد الحميد يونس في مباراة ساوتومي لتعويض النقص العديدي، مع تغيير في منهجية اللعب، من أجل تقوية الخط الخلفي للمنتخب.