الرئيسية / رياضة / ميسي يقود الأرجنتين لصدارة تصفيات أمريكا اللاتينية
الأرجنتين

ميسي يقود الأرجنتين لصدارة تصفيات أمريكا اللاتينية

قاد ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين لصدارة تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، بعدما ساهم في تحقيق فوز ثمين فجر اليوم الجمعة، على ضيفه الأوروغواي بهدف ثمين في مباراة قوية.

وسجل نجم برشلونة الإسباني هدف اللقاء الوحيد، الذي أقيم على ملعب مالفيناس أرخنتيناس في ميدنوزا، (د43) من تسديدة خارج المنطقة، بعدما تلاعب بمدافعي “السيلستي”، ليستغل هفوة دفاعية ويرسل قذيفة قوية إلى مرمى الحارس بوسنيرا.

وعرفت المبارة العديد من الفرص السانحة للتسجيل من قبل منتخب التانغو، الذي مارس ضغطا كبيرا في بداية المباراة، بواسطة  الثلاثي ديبالا ودي ماريا وميسي. بينما خلق منتخب الأوروغواي مجموعة من الفرص بواسطة كفاني الذي كاد ان يسجل هدف التعادل في الدقيقة 72، بالاضافة غلى فرصة أخرى للمهاجم سواريز امام مرمى روميرو.

وكان ميسي قد اعتزل دوليا بعد خسارة منتخبه نهائي كوبا أمريكا المئوية 2016 أمام تشيلي بعد اضاعته ركلة ترجيحية، قبل أن يعود في الأسابيع الماضية بعد ضغوطات كبيرة عليه من قبل الرأي العام الأرجنتيني.

وأصبح المنتخب  الأرجنتيني في الريادة برصيد 14 نقطة، متقدما بنقطة عن منتخبات أوروغواي وكولومبيا والإكوادور، وبنقطتين عن البرازيل، التي تراجعت للترتيب الخامس، غير المؤهل بشكل مباشر للمونديال.

وتحدث الصحافة الأوروبية عن عودة ميسي مع منتخب بلاده معتبرة انها عودة موفقة، ستصب في مصلحة المنتخب الوطني، نظرا للدور الكبير الذي يقوم به ليو في خط هجوم “التانغو”.