الرئيسية / أحوال الناس / الدخول المدرسي والعيد.. الوزارة توضح للآباء وتنفي التغيير في التوقيت
الدخول المدرسي

الدخول المدرسي والعيد.. الوزارة توضح للآباء وتنفي التغيير في التوقيت

في وقت تزامن فيه الاحتفال بمناسبة عيد الأضحى بالدخول المدرسي وكثر الحديث حول التاريخ الذي سيعود فيه التلاميذ لمقاعد الدراسة، كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أن الانطلاقة الفعلية للموسم الدراسي 2016-2017 بكل مؤسسات المملكة وبالنسبة للأسلاك التعليمية الثلاث، ستكون يوم الاثنين 19 سبتمبر.

وأبرزت الوزارة أن تحديدها هذا التاريخ، جاء بغرض تفادي وقوع ارتباك فيما يتعلق بالدخول المدرسي، مشيرة إلى أن الفترة الممتدة ما بين 1 و10 سبتمبر ستخصص لعملية تسجيل وإعادة تسجيل التلميذات والتلاميذ، وكذا إتمام مختلف العمليات التقنية المرتبطة بإعداد الانطلاقة الفعلية للدخول المدرسي.

ومن جهة أخرى، نفت الوزارة التي يشرف عليها رشيد بلمختار، أن تكون قد قررت تغيير الزمن الدراسي، مؤكدة أنه لم يطرأ عليه أي تعديل، وبالتالي سيتلقى التلاميذ دروسهم خلال حصص في نفس التوقيت الذي عملت به خلال سنوات.

ولفتت الانتباه في هذا السياق، إلى أنه على الرغم من تأخير موعد الدخول المدرسي بسبب مناسبة عيد الأضحى، فإن عدد أسابيع الدراسة المحددة لن تتأثر.

وكانت أخبار راجت خلال الفترة الأخيرة، حول كون تغيير سيطرأ على توقيت الدراسة بمختلف الأسلاك التعليمية، وخصوصا الابتدائي، بحيث تبدأ أول حصة صباحية في الساعة السابعة صباحا، على أن تنتهي الدروس في حدود الساعة الرابعة بعد الزوال.