الرئيسية / رياضة / الصحافة الأوروبية تشيد بانتقال حكيم زياش لأجاكس
حكيم زياش

الصحافة الأوروبية تشيد بانتقال حكيم زياش لأجاكس

تحدثت الصحافة الأوروبية عن صفقة انتقال الدولي المغربي حكيم زياش إلى فريق أجاكس امستردام، معتبرة أنها أبرز صفقة في الدوري الهولندي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكتبت مجلة “لكيب” الفرنسية أن صفقة زياش تعد أبرز صفقة في فريق أجاكس، بعدما وصلت 11 مليون يورو، معتبرة أن زياش أفضل لاعب ويتوفر على مهارات عالية في تمرير الكرات الحاسمة.
بدوره أشاد موقع ميركاتو بصفقة انتقال اللاعب المغربي ، موضحا أن صفقة انتقال زياش منحت لخزينة فريق توينتي 6,6 مليون يورو، بينما ذهبت نسبة 40 بالمائة لفريق “هيرنيفن” الفريق الأصلي للاعب المغربي.

كما تحدث صحيفة إلموندو ديبورتيفو الاسبانية، عن انضمام زياش لفريق أجاكس العريق، مشيرة إلى أن زياش يعتبر اختيار صائب من قبل مسؤولي النادي، حيث من المنتظر أن يقدم خدمات كبيرة للفريق حتى عام 2021.
من جهته تحدث موقع “وال فوت” البلجيكي عن صفقة انتقال اللاعب المغربي، مشيرا إلى العرض الذي تقدم به فريق أندرلخت من أجل التعاقد مع الشاب المغربي خلال الميركاتو الشتوي الماضي، لكن المطالب المالية لنادي توينتي كانت عالية.

ويبلغ حكيم زياش 23 سنة، وقد فضل حمل قميص المنتخب المغربي على الهولندي، بعدما تلقى الدعوة من الناخب الوطني السابق بادو الزاكي، وقد لعب زياش 73 مباراة في الدوري الهولندي سجل خلالها 32 هدفا مع 29 تمريرة حاسمة.
يذكر أن العديد من الفرق الأوروبية أبدت رغبتها في ضم زياش خلال الموسم الماضي، مثل فريق روما الايطالي، وبروسيا دورتموند الألماني، بالاضافة إلى فرق انجليزية وفرنسية.