الرئيسية / سياسة / فاتح ماي.. نقابة البيجيدي تضع رزمة من المطالب على طاولة العثماني
العثماني

فاتح ماي.. نقابة البيجيدي تضع رزمة من المطالب على طاولة العثماني

وضع “الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب”، الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية، رزمة من المطالب الاجتماعية على طاولة حكومة سعد الدين العثماني، بمناسبة الاحتفاء بالعيد الأممي للطبقة الشغيلة.

نقابة “الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب”، طالبت اليوم الاثنين، خلال مسيرة لها بمدينة الدار البيضاء، برفع التعويضات العائلية والزيادة في منحة الولادة، وتحمل الحكومة الزيادة في الاقتطاعات من أجل التقاعد، وتوسيع التغطية الصحية لتشمل الوالدين، وأيضا التعويض عن العمل بالمناطق الصعبة.

كما طالب التنظيم النقابي من خلال شعارات وهتافات صدحت بها حناجر رفاق بنكيران، بإخراج القوانين المتعلقة بالتغطية الصحية والتقاعد لفائدة المهنيين والمستقلين وغير الأجراء، وتنفيذ الالتزامات الخاصة بمهنيي النقل بمختلف أصنافهم وتسوية القضايا العالقة الخاصة بهم، وتحسين شروط ممارسة مهامهم وأنسنتها.

ودعت نقابة الحلوطي “الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب”، إلى تفعيل الآليات القانونية والجزائية لتمكين الأجراء من حقهم في التغطية الاجتماعية، لا سيما عمال وعاملات القطاع الخاص، وذلك بالتصريح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

كما طالب التنظيم النقابي ذاته، بتحسين الدخل من خلال الرفع من الحد الأدنى للأجر في القطاع الصناعي والفلاحي والتجاري والخدماتي الخاص، ومساواته مع القطاع العام.