الرئيسية / رياضة / رئيس الفيفا: المغرب يتوفر على حظوظ لتنظيم المونديال
الفيفا

رئيس الفيفا: المغرب يتوفر على حظوظ لتنظيم المونديال

أكد جياني انفانتينو رئيس الفيفا جياني إنفانتينو على أهمية المشروع الاصلاحي الذي يسعى لتنفيذه داخل الفيفا، والذي يهدف لتطوير كرة القدم العالمية وترسيخ مبدأ الشفافية والنزاهة والتكوين.

وأشاد إنفانتينو خلال ندوة صحفية عقدها صباح اليوم بمراكش، بمستوى التنظيم واهتمام الجمهور المغربي بكرة القدم، متأسفا لكون أحد المنتخبين المغربي والايفواري ليم يكون بإمكانه المشاركة في المونديال لأن هناك بطاقة عبور واحدة.
وأوضح إنفانتينو أن المغرب يتوفر على حظوظ المغرب لتنظيم المونديال، مشيدا بالعمل الذي تقوم به الدولة من ناحية العمل القاعدي والبنيات التحتية والملاعب الرياضية التي في المستوى، بالاضافة إلى الطرقات والمطارات والفنادق.

وتابع أن البنيات التحتية التي يتوفر عليها المغرب ترفع من إمكانية تنظيمه للتظاهرات العالمية الكبيرة، مشيرا إلى ان مسألة التناوب بين القارات في تنظيم المونديال ستساهم في تزكية ملف المغرب.
وأوضح أنه يعمل  على تطبيق برنامجه الانتخابي الذي أعلن عنه في السابق، والذي يهدف لتوسيع مشاركة المنتخبات في نهائيات كأس العالم، لتصل إلى 40 أو 48 منتخبا خلال مونديال 2026، عبر فسح المجال أمام عدة منتخبات أخرى للتأهل للنهائيات العالمية، لأن ذلك يساهم في انتشار لعبة كرة القدم في العالم.

وواصل أن هناك مشروع جديد لتوزيع مداخيل الفيفا، يسمى “فور وورد” ، سيحقق استثمارا كبيرا يصل ل1،4 مليار دولار، سيتم توزيع هذه الموارد المالية على الاتحادات التي تتميز بالحكامة الجيدة والشفافية في تطوير الكرة وخلق مشاريع محاربة الفساد الرياضي.