الرئيسية / رياضة / هيرفي رونار : باب المنتخب مفتوح أمام جميع المحترفين
هيرفي رونار

هيرفي رونار : باب المنتخب مفتوح أمام جميع المحترفين

عقد الناخب الوطني هيرفي رونار ندوة صحفية عشية اليوم الجمعة، بقاعة ملعب مولاي عبد الله بالرباط، لتسليط الضوء على استعدادات الفريق الوطني لمباراة ساوتومي ضمن تصفيات كأس افريقيا للأمم.

وأكد رونار أمام وسائل الاعلام الوطنية على أن مباراة ساوتومي مهمة للمنتخب للحفاظ على ريادة المجموعة، رغم التأهل الى نهائيات كأس افريقيا مبكرا، مشيرا إلى أهمية احترام الخصم وتحقيق نتيجة جيدة تسعد الجمهور الرباطي والمغربي.

وأضاف الناخب الوطني أن مباراة ألبانيا كانت فرصة لفتح المجال أمام لاعبين شبان التأقلم مع الأجواء، منوها بمستوى بعض اللاعبين مثل يوسف الناصري وريان ماماي وبوحدوز  والهراس ولاعبين آخرين قدموا مستوى جيد.

وأوضح رونار خلال إجابته في سؤال لموقع “مشاهد24” أنه لديه ثقة في اللاعبين الشباب الذين وجه لهم الدعوة للمنتخب، مضيفا ان المنتخب يتوفر على عناصر ذات تجربة كبيرة ستساعد العناصر الجديدة على التأقلم مع أجواءالمباريات.

وتابع رونار أن باب المنتخب مفتوح بالنسبة للمحترفين في الخليج، مؤكدا على أنه يتابع باهتمام مباريات اللاعبين المغاربة رفقة أنديتهم مثل برادة الذي تابع مشاركته في مسابقة دوري ابطال آسيا.

وتحدث رونار عن استدعاء اللاعب يونس عبد الحميد مدافع نادي “ديجون” الفرنسي، مشيرا الى أنه كان يحتاج لمدافع أوسط لتعويض غياب بنعطية في مباراة ساوتومي. اما بالنسبة لغياب فؤاد شفيق فقد أكد ان لديه ثقة في نبيل درار عميد نادي موناكو.

وأشار المدرب الوطني إلى أهمية مباراة الغابون في اكنوبر المقبل، والتي تدخل في إطار تصفيات مونديال روسيا 2018، مؤكدا على أنه سيقوم بوضع برنامج خاص تحضيرا لهذه المواجهة، حيث نفى برمجة اي مباراة ودية قبل هذا الموعد

وأبدى ارتياحه لانتقالات بعض المحترفين خلال الفترة الصيفية، معتبرا ان انضمام يونس بلهندة الى نيس الفرنسي خطوة جيدة في مسار اللاعب لكي يشارك في المباريات، بالاضافة الى إنضمام عاطف شحشوح بفريق فرنبخشي التركي وايضا انتقال أشرف لزعر الى نيوكاستل الانجليزي.

وبخصوص مشاركة مراد باتنة في مباراة ألبانيا، قال إن لديه ثقة في اللاعب لذالك قام باشراكه، معتبرا ان باتنة لاعب لفريق الفتح ويعد من افضل لاعبي البطولة الاحترافية في الموسم الماضي ويتوفر على امكانيات عالية.