الرئيسية / رياضة / اختيار مانويل نوير قائدا للمنتخب الألماني
مانويل نوير

اختيار مانويل نوير قائدا للمنتخب الألماني

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الخميس على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن اختيار ماويل نوير حارس بايرن ميونخ الألماني، قائدا جديدا للمنتخب الألماني الأول، وذلك بعد اعتزال اللاعب المخضرم باستيان شفايشتايغر.

وكتب الاتحاد الألماني في حسابه الرسمي بتويتر، أنه ” تم اختيار حارس مرمى المنتخب مانويل نوير ليكون القائد الجديد للمنتخب الألماني الأول .. المزيد من المعلومات ستجدونها لاحقًا على الموقع الخاص بالاتحاد ” .
وجاء اختيار مانويل نوير بناءا على تألقه رفقة المنتخب الألماني في نهائيات كأس أوروبا للامم، بالاضافة إلى اختياره كأحسن حارس في مسابقة دوري أبطال اوروبا، من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم متفوقا على الحارس بوفون.

وقد أعلن نجم مانشستر يونايتد باستيان شفايشتايغر  اعتزاله اللعب مع المنتخب الألماني، في الشهر الفارط، حيث قرر توديع الملاعب على هامش مباراة ألمانيا الودية أمام منتخب فلندا في الشهر الماضي.
وكان العديد من اللاعبين الألمان يتنافسون على لقب القائد بعد اعتزال شفايشتايغر، أمثال تونس كروس، ماتس هوملز، توماس مول سامي خضيرة،، إلا أن الاختيار وقع على مانويل نوير الذي سيقود أول مباراة رفقة المنتخب كعميد امام منتخب النرويج يوم الأحد المقبل.

يذكر ان الحارس نوير كان مرشحا في العام الماضي 2015، لجائزة أفضل لاعب في العالم إلى جانب رونالدو ونيمار وميسي.