الجماعات المحلية

بن كيران: الحكومة ما تزال تتمتع بصلاحياتها والتعيينات لم يعد لها معنى

في رد على ما تداولته عدد من المنابر الإعلامية حول كون حكومته صارت لتصريف أعمال فقط، أكد عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة أن هذه الأخيرة ما تزال تتمتع بكامل صلاحياتها، وأن ما يشاع كلام مرفوض وغير منطقي.

بن كيران الذي كان يتحدث اليوم (الخميس)، في أول مجلس حكومي بعد العطلة الوزارية، قال بشكل مباشر إن حكومته هي حكومة المملكة المغربية، وأن قرب موعد الانتخابات التشريعية لا يبرر ترويج أخبار من هذا القبيل، حيث أضاف ”خليونا من الهضرة الخاوية”.

وبخصوص التعيينات في المناصب العليا التي اعتبر الكثيرون أن خلو جدول أعمال المجلس الحكومي منها، يعد أمرا مربكا، أبرز رئيس الحكومة أن إدراجها في آخر اللحظات أمر لا معنى له، مشيرا إلى أنه في حالة وجود حالة معينة استثنائية فسيتم التعامل معها بالصيغة المناسبة.

وعرج الأمين العام لحزب العدالة والتنمية والمرشح لتمثيله في استحقاقات السابع أكتوبر بمدينة سلا، على ما أشار إليه الملك محمد السادس في خطاب عيد العرش، حين استنكر تعامل بعض المرشحين مع الانتخابات، واصفا ذلك بالقيامة.

وشدد بن كيران، في السياق ذاته على أن هذه ”القيامة” لا ينبغي أن تصرف انتباه كل فرد في الحكومة عن مسؤولياته ومهامه، ”يجب أن تقوموا بواجباتكم كلها، وبغض النظر استمروا في عملكم حتى آخر اللحظات” يضيف مؤكدا.

وللإشارة فإن المجلس الحكومي افتتح اليوم (الخميس)، بتدارس اتفاق تعاون بين المملكة وجمهورية الصين الشعبية في مجالي الطاقة والهيدروكربورات.

 

اقرأ أيضا

تونس ليبيا الجزائر

دبلوماسي تونسي يقصف “القمة الثلاثية”

قال إلياس القصري، السفير التونسي الأسبق في كل من "سيول، ونيودلهي، وطوكيو، وبرلين"، إن "البعض يفسر ضعف اهتمام الرأي العام التونسي بمجريات القمة الثلاثية التونسية الجزائرية الليبية، بتونس، بعدم الاقتناع بجدوى ومخرجات هذه المبادرة الدبلوماسية..