توائم

إن كنت تحلمين بإنجاب توأم .. إليك طرق تحقيق ذلك !!

تحلم بعض النساء بإنجاب توائم ، لأن الأمر يبدو لها شيئا مميزا خاصة إذا تعلق الأمر بتوأم حقيقي، ولعدة أمور أيضا منها التأكّد من أنّ طفلهم لديه أخ وثيق خلال مرحلة الطفولة، وليس لمجرّد الرغبة في تكوين عائلة كبيرة، في حين يحدث الحمل بتوأم بنسبة ثلاثة في المائة في الولادات المتعدّدة حول العالم.

ويلعب السن دورا أساسيا في عملية الإنجاب، إذ تقل نسبته ابتداءا من سن 37 فما فوق، بالإضافة إلى عدد مرات الحمل بالنسبة للمرأة.

كما تلعب الجينات دورا هاما في إنجاب التوائم، إذ أنه في أغلب الأحيان نجد أن الفتيات اللواتي يولد لهن توائم، لهن حظوظ كبيرة في أن يلدن توائم على عكس الرجال الذين تقل حظوظهم بخصوص هذا الموضوع، كما أنه من الممكن أن نجد عائلات تحظى بنسبة ولادة التوائم عبر مختلف أجيالها بسبب جيناتها.

يرى الأطباء أيضا أن التغذية تلعب دورا هاما في الموضوع، إذ لوحظ  أن المناطق التي تتواجد بها المجاعة يقل فيها إنجاب التوائم، لكن العملية الأبرز التي يمكن أن تكون أكثر نجاحا في الحمل بالتوائم، هي إجراء عملية التلقيح الصناعي المعروفة باسم  (fécondation in vitro)، فهي لا تحتاج إلى الكثير من العناء ونتائجها مضمونة.

اقرأ أيضا

طوب وفلوب: صفعة مدوية لجبهة “البوليساريو” وانهيار عمارة بوركون

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يهم قضية الوحدة الترابية للمملكة، والثاني يتمثل في انهيار عمارة بحي بوركون في الدار البيضاء.

الدورة السادسة لـ”جوائز مغاربة العالم”.. تتوج كفاءات المهجر

تم، مساء أمس السبت بمراكش، الإحتفاء بعدد من مغاربة العالم، من ذوي المسارات الملهمة والاستثنائية، …

فاعلة صينية: المغرب قطب مميز لتوسيع صناعة الألعاب الإلكترونية نحو الأسواق الإفريقية

أكدت نائبة رئيس مجموعة "سانتري هواتونغ" الصينية، صوفي زهونغ، أمس السبت بالرباط، أن المغرب يعتبر قطبا مميزا لتوسيع صناعة الألعاب الإلكترونية نحو الأسواق الإفريقية.