لاستضافة مونديال 2030.. سانتشيث يدافع عن ملف الترشيح الثلاثي بين إسبانيا والبرتغال والمغرب

خديجة وريد
2023-09-20T11:20:54+01:00
رياضةسلايد شو
خديجة وريد20 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ ثانية واحدة
لاستضافة مونديال 2030.. سانتشيث يدافع عن ملف الترشيح الثلاثي بين إسبانيا والبرتغال والمغرب

دافع رئيس حكومة تصريف الأعمال بالمملكة الإسبانية، بيدرو سانتشيث، أمام رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، عن ملف الترشيح الثلاثي بين إسبانيا والبرتغال والمغرب لاستضافة مونديال 2030.

وأبلغ سانتشيث جياني إنفانتينو، في نيويورك، حيث يوجد لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن إسبانيا والبرتغال والمغرب يعملون معا على تقديم عرض “قوي وطموح” لاستضافة كأس العالم 2030.

وأوضح سانتشيث، بعد اجتماعه مع إنفانتينو، أنه “نعمل إسبانيا مع البرتغال والمغرب على ترشيح قوي لكأس العالم 2030، بمشروع طموح. هذا ما نقلته إلى رئيس الفيفا”، حسب، وكالة يوروبا بريس الإخبارية.

وشدد سانشيث، على أن العمل على بملف الترشيح الثلاثي يقوم حول “فكرة واضحة”، وهي أن كرة القدم “رياضة ذات امتداد عالمي يمكنها بعث رسائل اجتماعية إيجابية”.

ويذكر أنه في  شهر مارس الماضي، أعلن الملك محمد السادس، ترشح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم لنسخة 2030 بالمشاركة مع إسبانيا والبرتغال، بينما تسعى السعودية لحشد دولي لتنظيم البطولة مع كل من مصر واليونان.

ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن الدول التي ستحتضن مونديال 2030 في شهر دجنبر لسنة 2024.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق