الملك يبعث برقيات شكر وامتنان إلى قادة الدول التي شاركت في عمليات الإنقاذ إثر زلزال الحوز

خديجة وريد
2023-09-20T10:09:54+01:00
سلايد شوسياسة
خديجة وريد20 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ ثانية واحدة
الملك يبعث برقيات شكر وامتنان إلى قادة الدول التي شاركت في عمليات الإنقاذ إثر زلزال الحوز

بعث الملك محمد السادس برقيات شكر وامتنان إلى قادة الدول، التي شاركت في عمليات البحث والإغاثة بعد الزلزال المفجع الذي ضرب منطقة الحوز، وهي إسبانبا، المملكة المتحدة ، قطر والإمارات العربية المتحدة.

وفي برقية إلى الملك فيليبي السادس عاهل المملكة الإسبانية، قال العاهل المغربي، “يطيب لي أن أتقدم إليكم وإلى الملكة ليتيزيا، بأصدق عبارات الشكر والامتنان لما عبرتم عنه من مشاعر التعاطف والتضامن مع الشعب المغربي إثر الزلزال المفجع الذي ضرب منطقة الحوز ببلادنا”.

وأضاف الملك  ”أن مبادرة بلدكم الأخوية هاته ستظل راسخة في مسار الصداقة وعلاقات التعاون وحسن الجوار المتميزة التي تجمع المملكتين المغربية والإسبانية”.

وبعث الملك محمد السادس برقية شكر إلى بيدرو سانشيز رئيس حكومة تصريف الأعمال بالمملكة الإسبانية، قال فيها “ببالغ العرفان والامتنان، أتقدم إليكم ومن خلالكم إلى أعضاء حكومة بلدكم، باسمي الخاص وباسم الشعب المغربي، بأوفى عبارات الشكر على مساندتكم الكبيرة للمملكة المغربية جراء الزلزال العنيف الذي ضرب منطقة الحوز يوم الثامن من شتنبر الجاري”.

وعبر العاهل لرئيس حكومة تصريف الأعمال بهذه المناسبة عن مدى اعتزازه بعلاقات الصداقة والتعاون المتميزة التي تجمع المملكتين المغربية والإسبانية.

وفي برقية شكر وامتنان بعثها إلى تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة، قال العاهل المغربي ”يطيب لي أن أتوجه إليكم وإلى الملكة كاميلا، باسمي الخاص وباسم الشعب المغربي، بجزيل شكري وعظيم امتناني لما عبرتم عنه من صادق مشاعر التأثر والتعاطف، إثر الزلزال المفجع الذي ضرب منطقة الحوز ببلادنا”.

وتابع الملك “كما لا يفوتني أن أجدد التأكيد على عميق اعتزازي بما يربطنا شخصيا وأسرتينا الملكيتين من أواصر الصداقة المتينة والتقدير المتبادل، وبما يجمع بين المملكة المغربية والمملكة المتحدة من علاقات عريقة متميزة تنبني على التعاون الوثيق والتضامن الموصول”.

كما بعث الملك محمد السادس برقية شكر وامتنان إلى ريشي سوناك الوزير الأول للمملكة المتحدة، أعرب من خلالها عن “عميق امتنانا لموقف حكومتكم التضامني والإنساني النبيل إزاء المملكة المغربية جراء الزلزال المفجع الذي ضرب منطقة الحوز” .

وأضاف “أود  في هذا الصدد أن أتوجه إليكم بأصدق عبارات شكرنا وتقديرنا للمشاركة الناجعة والفاعلة لفريق المملكة المتحدة للبحث والإنقاذ الدولي في عمليات البحث والإغاثة بالمناطق المنكوبة، والتي جسدت بجلاء ما تتسم به العلاقات القائمة بين البلدين من صداقة راسخة وتعاون بناء وتضامن موصول، وما يجمع بين شعبينا من إيمان مشترك بقيم التضامن والتعاطف والتآزر” .

وبعث العاهل برقية شكر وامتنان إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومما جاء في البرقية “يطيب لي أن أعرب عن خالص عبارات شكري وعظيم عرفاني، لما أبديتموه من صادق مشاعر التعاطف والتضامن الفاعل، لمؤازرة ضحايا الزلزال المفجع الذي ضرب منطقة الحوز ببلادنا”.

وتابع “ولا يفوتني أن أؤكد لكم اعتزازي العميق بما يربطنا شخصيا وأسرتينا من عهود المودة والإخاء، وبما يجمع بلدينا من علاقات أخوية متينة قائمة على التعاون المثمر والتضامن الفاعل، والتي لا تزيدها الأيام إلا متانة ورسوخا”.

وفي برقية شكر وامتنان إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، قال العاهل المغربي “لا يسعني إلا أن أتقدم إليكم، باسمي الخاص وباسم الشعب المغربي قاطبة، بجزيل شكرنا وعظيم امتناننا على مؤازرتكم الشهمة لنا جراء الزلزال العنيف الذي ضرب إقليم الحوز يوم الثامن من شتنبر الجاري”.

وأكد  الملك، بهذه المناسبة، أن “مما يهوّن علينا ويثلج صدرنا في هذا المصاب الجلل هي جذوة التضامن الصادق الذي أحاط بلادنا من دول شقيقة وصديقة، والتي كانت دولة قطر، على المعهود فيها، من بين حامليها بما قدمته، تحت توجيهاتكم السامية، من يد دعم وعون سخية للمملكة المغربية”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق