الجزائر

“مغرب انتليجنس”.. نجلة شنقريحة تفجر فضيحة بالجزائر

أفاد موقع “مغرب انتليجنس” بأنه منذ أكثر من شهرين، فجرت إقامة نجلة سعيد شنقريحة، في نيويورك جدلا كبيرا في صالونات العاصمة الجزائر، بعد أن انتقلت من جنيف لتشغل منصبا في الممثلية الدائمة للجزائر لدى الأمم المتحدة.

وتابع المصدر ذاته أنه بعدما راكمت تجربة مثيرة للجدل في القنصلية العامة للجزائر في جنيف، استفادت ابنة شنقريحة من ترقية غير مسبوقة في الدائرة الدبلوماسية الجزائرية، حيث وجدت نفسها تحط في نيويورك، وتفتح لها أبواب منظمة الأمم المتحدة على مصراعيها.

وأوضح “مغرب انتليجنس” أنه في الوقت الحالي، يقيم ثلاثة أبناء شنقريحة في منفاهم الذهبي، ففضلا عن “محظوظة” نيويورك، يعيش ابن له في باريس على حساب سفارة الجزائر، وله نجلة أخرى مكلفة، على الورق، بملف استراتيجي في فرع “سوناطراك” بالعاصمة البريطانية لندن.

وأبرز أن ظروف المعيشة والإقامة التي تعيشها نجلة شنقريحة الثانية في نيويورك هي التي تسبب فضيحة حقيقية. إذ يتم الاعتناء بها، مع دفع جميع النفقات من قبل الدولة الجزائرية، في فندق فخم في نيويورك في انتظار تمكن الدبلوماسية الجزائرية من العثور على إقامتها الوظيفية في منطقة هادئة ومريحة بنيويورك.

وبحسب مصادر “مغرب-أنتلجنس”، فإن نجلة شنقريحة تقيم حاليا منذ ما يقرب من شهرين، على حساب الدولة الجزائرية، في برج وفندق ترامب العالمي المعروف بـ Trump International Hotel and Tower، أو اختصارا بـ”برج ترامب”، حيث يصل سعر الغرفة إلى 800 أو حتى 900 دولار أمريكي في الليلة الواحدة. وبحساب السعر والمدة، فإن الفاتورة باهظة للغاية، وصفها العديد من الفاعلين في الدائرة الداخلية الجزائرية بـ“الفاضحة” و”الوقحة”.

وخلص المصدر ذاته إلى أنه أمام هذه الانتقادات التي تُسمع الآن علنا في أروقة وزارة الخارجية بالجزائر العاصمة، صدرت تعليمات بالإسراع بإيجاد حل مقبول وسريع لإيواء “الأميرة الصغيرة”، كما أن قائد الجيش الجزائري يستعجل وضع حد لهذه الانتقادات التي تستهدف الظروف المخملية لعيش نجلته في نيويورك، لأن الجدالات المحيطة بأبنائه وعائلته بدأت تزعجه، وتضرب، في الصميم” قيم النزاهة”، التي يدعي الدفاع عنها علنا في خطاباته.

اقرأ أيضا

الجزائر

عسكرة السياسة الخارجية للجزائر.. وممارسة الألعاب الخطرة!!

شيئا فشيئا، يتضح السبب الذي من أجله قام جنرالات الجزائر بإخراج أحمد عطاف من "مستودع" التقاعد، ليمنحوه حقيبة الخارجية مرة أخرى، بعد أن اختبرت طاعته "للأوامر العسكرية" دون نقاش خلال ولايته الأولى من 1996-1999! فمن أجل إنهاء مناكفات أحد "صقور" الخارجية الجزائرية

الجزائر وتونس

مرصد حقوقي تونسي.. دبلوماسية قيس سعيد فقدت بوصلتها بتنفيذها للأجندة الجزائرية

انتقد ائتلاف صمود بتونس (تكتل واسع يضم خبراء وحقوقيين وجمعيات في المجتمع المدني)، على لسان منسقه العام، المحامي حسام الحامي، اللقاء الأخير، الذي جمع الرئيس قيس سعيد بنظيريه الجزائري والليبي،

تبون وغالي

فضحت تورط العسكر في قضية الصحراء المغربية.. “البوليساريو” تشكر الجزائر لدفاعها على الانفصال بدلها

في خطوة تفضح مرة أخرى مدى تورط النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، قدمت جبهة "البوليساريو" الانفصالية " أسمى آيات الشكر والامتنان" لـ"الراعي الرسمي" لمشروعها الوهمي، الرامي إلى المس بالوحدة الترابية للمملكة.