سفير الإمارات بالمغرب: فرق الإنقاذ الإمارتية عاشت أجواء تضامنية بزلزال الحوز

أشاد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالرباط، العصري سعيد الظاهري، بـ “العمل الاحترافي” و “الجهود الجبارة” التي بذلتها السلطات المغربية لإغاثة ضحايا زلزال الحوز.

وأكد السفير الإماراتي، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أن “العمل الذي قامت به المملكة المغربية كان جبارا واحترافيا، وما كان ليتحقق لولا توجيهات الملك محمد السادس”، لافتا إلى أن “المناطق التي ضربها الزلزال جبلية وذات تضاريس وعرة، ولكن رغم ذلك، تمت السيطرة على الوضع بسرعة”.

وفي سياق ذي صلة، أعرب الظاهري عن تأثره العميق ببرقية الشكر والامتنان التي بعث بها الملك إلى قائد مجموعة البحث والإنقاذ لدولة الإمارات العربية المتحدة، بمناسبة المشاركة في عمليات البحث والإنقاذ.

وأبرز أن جميع أفراد المجموعة الإماراتية للبحث والإنقاذ أعربوا عن ارتياحهم للعمل الذي قاموا به، إلى جانب أشقائهم المغاربة، مشيدا، في هذا الصدد، بالدور الذي اضطلعت به السلطات المغربية لتيسير مهام المجموعة خلال مشاركتها في جهود الإغاثة.

من جهة أخرى، توجه سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالرباط بـ “خالص العزاء إلى الملك محمد السادس وإلى الحكومة المغربية والشعب المغربي الشقيق وأسر الشهداء” .

وكان الملك محمد السادس قد بعث برقية شكر وامتنان إلى قائد مجموعة البحث والإنقاذ لدولة الإمارات العربية المتحدة، اللواء علي المطوع، وذلك بمناسبة المشاركة في عمليات البحث والإنقاذ إثر الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز.

اقرأ أيضا

469 مليون درهم لإصلاح أضرار البنية التحتية المائية التي خلفها زلزال الحوز

رصدت وزارة التجهيز والماء مبلغ 469 مليون درهم لإصلاح أضرار البنية التحتية المائية التي خلفها زلزال الحوز.

حصاد 2023.. خطب ملكية برسائل قوية

حملت الخطب الملكية بمناسبة عيد العرش وافتتاح البرلمان وذكرى المسيرة الخضراء، خلال سنة 2023 التي تشارف على الانقضاء، رسائل قوية ضمن رؤية متبصرة وحكيمة في مواجهة تحديات تفرضها التحولات العالمية.

أحمد عطاف

“شيزوفرينيا” النظام الجزائري.. يرفض يد المغرب الممدودة ويتأسف لاستغناء الرباط عن المساعدة إثر زلزال الحوز

تتوالى الخرجات المتناقضة للنظام العسكري الجزائري، والتي تفضح ارتباكه وفي الوقت نفسه إصابته بالمرض الاجتماعي العضال، الذي يعرف باسم الشيزوفرينيا أو ازدواج الشخصية،