فيضانات ليبيا

فيضانات ليبيا.. تواصل البحث عن مفقودين وسط دعوات لمزيد من المساعدات الدولية

تواصل أجهزة الإسعاف الليبية بمساندة فرق أجنبية، البحث عن آلاف المفقودين جراء الفيضانات المدمّرة التي حصدت آلاف القتلى في مدينة درنة على سواحل شرق البلاد.

وقال الهلال الأحمر الليبي إن أكثر من 10 آلاف شخص فقدوا حياتهم، وإن أكثر من 30 ألف شخصا آخرين شردوا من منازلهم، بعد انهيار سدين في مدينة درنة جراء الإعصار الذي ضرب ليبيا يوم 11 شتنبر.
وطلبت منظمة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين بمزيد تقديم المساعدات الدوةلية لفائدة ضحايا الفيضانات.

 

وحذرت وكالات تابعة للأمم المتحدة من أن المتضررين الذين بات 30 ألفا منهم بلا مأوى، بحاجة ماسة إلى المياه النظيفة والغذاء والإمدادات الأساسية، في ظل تزايد خطر الإصابة بالكوليرا والإسهال والجفاف وسوء التغذية.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إن “فرقا من تسع وكالات تابعة للأمم المتحدة انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية على الأرض لتقديم مساعدات ودعم للمتضررين من الاعصار دانيال والفيضانات”.

لكنها حذرت من أن المسؤولين المحليين ووكالات الإغاثة ومنظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة “يساورهم القلق بشأن خطر تفشي الأمراض، خاصة بسبب المياه الملوثة ونقص الصرف الصحي”.

اقرأ أيضا

ليبيا تنتظر دعما دوليا بعد الخسائر الفادحة للفيضانات

تتطلع السلطات الليبية، إلى تحرك دولي يعينها على تقليص الخسائر البشرية والمادية الفادحة التي سجلتها بسبب فيضانات إعصار "دانيال".