الرئيسية / رياضة / نجوم كبار يعودون إلى أنديتهم الأصلية!
نجوم كبار

نجوم كبار يعودون إلى أنديتهم الأصلية!

انتهت فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما سجلت تعاقدات مفاجئة وعودة بعض النجوم إلى فرقهم على مستوى البطولات الكبرة في اسبانيا وانجلترا وفرنسا وإيطاليا.
وقد كانت أبرز صفقة في سوق الانتقالات تخص اللاعب الفرنسي بول بوغبا، الذي عاد لفريق الأصلي مانشستر يونايتد قادما من يوفنتوس الإيطالي مقابل 110 مليون يورو.

وكان النجم الفرنسي بوغبا قريبا من حمل قميص  النادي الملكي، بعدما أبدى المدرب زيدان رغبته في التعاقد معه وانضمامه إلى النادي الملكي، إلا أن المطالب المالية للفريق الإيطالي، جعلت رئيس الريال فلورنتينو بيريز يقرر الانسحاب من الصفقة.

وقد سجلت الفترة الصيفية عودة نجوم بارزين في الساحة الكروية الأوروبية إلى انديتهم، يتقدمهم الاسباني ألفارو موراتا الذي عاد لفريقه الأم ريال مدريد قادما من اليوفي، كما عاد المدافع البرازيلي دافيد لويز إلى تشيلسي الانجليزي بعدما قضى عامين في فريق باريس سان جرمان الفرنسي في اليوم الأخير من الانتقالات.

وكان الاسباني موراتا مرشحا للانتقال إلى الدوري الانجليزي، بعدما توصل بعروض من فرق كبيرة مثل تشيلسي والأرسنال وليفربول، بالاضافة إلى فريق باريس سان جرمان الفرنسي الذي نافس بقوة لكي يظفر بصفقة اللاعب من اليوفي، إلا أن بندا في عقد اللاعب يعطي لريال مديد الحق في استعادة مهاجمه مقابل 30 مليون يورو.

وفضل المهاجم دينيس سواريز لاعب فريق فيال ريال العودة لصفوف برشلونة، بعدما تدرج ضمن الفئات الصغرة للنادي الكتالوني قبل ان يلتحق بفريق “الغواصات الصفرءا”. ليقرر العودة إلى الفريق الكتالوني رغم العروض المغرية التي تلقاها من ريال مدريد والأتلتيكو.

وسجلت الفترة رجوع اللاعب ماريو غوتزة إلى فريقه بروسيا دورتموند الألماني، بعدما حمل قميص البايرن لعدة مواسم، بالاضافة إلى المدافع ماتس هوملز الذي انتقل بشكل معاكس من بروسيا الى البايرن.

بدوره قرر نحم مونديال البرازيل، الألماني غوتزة الرجوع للنادي الأصلي بعدما خرج من حسابات المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي، كما أنه لم يشارك كثيرا في عهد المدرب السابق بيب غوارديولا الذي وضعه في دكة الاحتياط طيلة الموسم الماضي.