الرئيسية / رياضة / طاليب: الفوز على الكوت ديفوار خطوة مهمة نحو المونديال
طاليب

طاليب: الفوز على الكوت ديفوار خطوة مهمة نحو المونديال

أكد الإطار الوطني عبد الرحيم طاليب على أهمية تحقيق المنتخب الوطني لفوز مهم على حساب منتخب ساحل العاج في مباراة يوم السبت المقبل، التي ستقام في مراكش لحساب التصفيات المؤهلة إلى المونديال.

وقال طاليب في تصريح لموقع “مشاهد24” إن “المنتخب يتوفر على لاعبين ممتازين ولا يعيش أي نقص، بالاضافة إلى مدرب عالمي معروف قاريا، الأهم هو الاشتغال على مباراة بعد الأخرى، أولها التركيز على مباراة ساحل العاج في تصفيات كأس العالم”.
وأضاف طاليب أن هذه المباراة ذات اهمية كبيرة بالنسبة للمنتخب الوطني، للمضي قدما في تصفيات المونديال وتأكيد حضوره من البداية، للمنافسة بقوة على بطاقة العبور.

واعتبر طاليب أن الظرفية الحالية تتطلب مساندة جماهيرية للمنتخب الوطني، من أجل تجاوز منتخب ساحل العاج يوم السبت المقبل، مبرزا أن لدى رونار عناصر جيدة قادرة على منح الامتياز للفريق الوطني.
وتابع ” الآن يجب التفكير فقط في مباراة الكوت ديفوار من أجل تحقيق الفوز، ثم الدخول في مباراة ثانية في تصفيات المونديال من أجل الحصول على الفوز، لرفع الرصيد ل7 نقاط، سوف تتقوى حظوظ المنتخب في التأهل”.
وبالنسبة لنهائيات كأس افريقيا للأمم أوضح أن المباراة الأولى هي مفتاح المنتخب في البطولة القارية، مشددا على ضرورة تحقيق الفوز في أول مباراة، ثم التفكير في بقية المباريات.

وواصل أن هيرفي رونار يعرف جيدا لاعبي منتخب ساحل العاد، ويتوفر على خبرة وتجربة مع هذا المنتخب، تمكنه من معرفة نقاط قوة وضعف منتخب الفيلة، الشيء الذي سيكون في مصلحة المنتخب الوطني.