الرئيسية / رياضة / هيرفي رونار: مباراة ساحل العاج تكتيكية وهدفنا 3 نقاط
هيرفي رونار

هيرفي رونار: مباراة ساحل العاج تكتيكية وهدفنا 3 نقاط

قال الناخب الوطني هيرفي رونار في ندوة صحفية عقدها عشية اليوم في مراكش، إن المهم هو الفوز في مباراة السبت المقبل، مبرزا أن الفارق موجود بين المنتخبين، لكن لديه ثقة كبيرة في العناصر الوطنية من أجل تجاوز ذلك أمام ساحل العاج.

وأضاف رونار أمام وسائل الاعلام الوطنية، أنه لن يقوم بتعويض اللاعبين الغائبين عن معسكر المنتخب، مثل منير عوبادي ونبيل درار وكريم الأحمدي الذي يعتبر ثالث لاعب مهم، في المنتخب بالاضافة إلى حكيم زياش الذي بدوره لن يكون حاضرا في التشكيلة.
واعتبر المدرب الوطني أن مباراة ساحل العاج جد مهمة بالنسبة للجميع، من أجل قطع خطوة مهمة في التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا، مشيرا إلى ان المنتخب أمامه 6 مباريات مهمة في التصفيات القارية، والمهم هو التفكير في كل مباراة وتحقيق نتائج جيدة في المباريات التي ستقام في المغرب.

وأوضح أن المنتخب مقبل على 4 مباريات أخرى في التصفيات الافريقية بعد مواجهة “الفيلة”،معتبرا أنها مباراة تكتيكية أمام خصم يتوفر على لاعبين ممتازين في استرجاع الكرة على مستوى وسط الميدان.
وأشار إلى أن منتخب ساحل العاج يلعب بأسلوب دفاعي أكثر ويعتمد على غلق اللعب في الوسط، بالاضافة إلى الحملات الهجومية المرتدة، مشددا على ضرورة إتخاذ الحيطة والحذر، واللعب بأسلوب جماعي والتركيز أكثر في المباراة، من خلال التحكم في خط الوسط.

وأكد رونار على أنه يتوفر على معرفة مهمة بالفريق الخصم الذي يبحث بدوره عن الفوز، مضيفا أنه قام بتقديم مجموعة من المعلومات المهمة للاعبين حول المنتخب الخصم وأسلوبه في اللعب.
وعبر عن إرتياحه بعودة الدولي سفيان بوفال بعدما شارك مع فريق سامثهامتون الانجليزي في بعض المباريات، وقدم مستوى جيد، مؤكدا على أنه جاهز ومستعد للمشاركة في مباراة السبت المقبل، ويمكن ان يمنح الفارق لفائدة المنتخب الوطني.

وتابع إن الفريق الوطني قادر على تحقيق نقاط خارج الميدان في التصفيات القارية، أمام منتخبات أخرى من أجل البقاء في السباق التنافسي حول بطاقة العبور إلى نهائيات كأس العالم، مشددا على ضرورة العمل بشكل تدريجي والتركيز حاليا فقط على مباراة الكوت ديفوار التي تعتبر مواجهة مهمة في التصفيات.

وواصل أن المنتخب الوطني سيخوض مباراة قوية يوم السبت المقبل أمام منتخب قوي قاريا، متمنيا ان يكون الحضور الجماهير غفيرا من أجل مساندة المنتخب واللاعبين.