الرئيسية / المغرب الكبير / بعد نقله إلى غرونوبل..الجدل بشأن صحة بوتفليقة يعود إلى الواجهة
غرونوبل
بوتفليقة بمستشفى فال دوغراس بباريس (أرشيف)

بعد نقله إلى غرونوبل..الجدل بشأن صحة بوتفليقة يعود إلى الواجهة

عاد الجدل بشأن صحة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة إلى الواجهة بعد نقله إلى مدينة غرونوبل الفرنسية حيث يوجد طبيه المختص في القب جاك مونسيغو.

رئاسة الجمهورية الجزائرية قدمت الأمر، من خلال بيان لها، على أنه مجرد إجراء روتيني لفحوصات طبية دورية، بيد أن الخبر جاء ليعزز المخاوف بخصوص صحة الرئيس الجزائري الذي بدأ في التردد على المستشفيات الفرنسية منذ 2005.

وتمثلت أسوأ الأزمات الصحية التي مر منها الرئيس الجزائري في إصابته بجلطة دماغية عابرة في 27 أبريل 2013 حيث نقل على إثرها إلى مستشفى فال دوغراس بباريس، حيث لم يظهر بوتفليقة إلا بعد 47 يوما.

وغاب بوتفليقة عن المستشفيات الفرنسية بعد أن نقل في أبريل الماضي إلى أحد مستشفيات مدينة جنيف السويسرية بسبب التوتر الذي شاب العلاقات الجزائرية الفرنسية إثر نشر رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، على حسابه على موقع “تويتر” لصورة تجمعه ببوتفليقة يظهر فيها الرئيس الجزائري في حالة صحية جد متدهورة.

ويأتي نقل بوتفليقة إلى غرونوبل في وقت بدأ فيه الحديث في الجزائر عن احتمال سعي محيط الرئاسة إلى المضي في اتجاه سيناريو “العهدة الخامسة” مع كثرة الترويج لكون الرئيس يتمتع بصحة جيدة.

هذا وتميزت العهدة الرابعة للرئيس الجزائري، المتواجد في السلطة منذ سنة 1999، بغيابه التام عن المشهد حيث كان ظهوره بمثابة حدث بالنسبة للجزائريين.

للمزيد: “طلائع الحريات” قلق بشأن سرعة نفاذ الاحتياطي النقدي الجزائري