الرئيسية / رياضة / انتخاب عبد الرحيم بهلول رئيسا لعصبة الرباط للجيدو
2012-ju22_8556366061

انتخاب عبد الرحيم بهلول رئيسا لعصبة الرباط للجيدو

تم انتخاب عبد الرحيم بهلول رئيسا لعصبة الرباط لرياضة الجيدو، خلال الجمع العام الاستثنائي الذي عقد عشية السبت بالعاصمة.

وحصل بهلول على 31 صوتا مقابل 25 صوتا لمنافسه محمد أعرور، بعدما عرفت عملية التصويت مشاركة 56 ممثلا للأندية الوطنية التي تنتمي لمدينتي سلا والرباط.
وقد حضرت في الجمع العام 40 جمعية من أصل 44 ، ليكون النصاب القانوني مكتملا، بحضور ممثل الجامعة والسلطات في غياب ممثل وزارة الشباب والرياضة.

وتمت المصادقة على القانون الأساسي للعصب بالاجماع، الذي قامت الجامعة بإعداده بتنسيق مع الوزارة الوصية، حيث تمت مناقشة بعض بنود القانون، لتلائم طموح الفرق.
وقدم الكاتب العام للجامعة القائمتين المتنافستين لرئاسة العصبة، وسط خلافات بعض ممثلي الأندية الذين دخلوا في صراعات شخصية بعيدا عن أطوارالجمع الاستثنائي.

وقد عرفت عملية فرز الأصوات سلوكا غير أخلاقي من قبل رئيس احد الاندية، يعبر من خلاله عن رفضه للديمقراطية، بعدما تبين ان نتيجة التصويت ذهبت لقائمة بهلول.
وقد تحول الجمع العام الاستثنائي إلى فوضى بسبب السلاوي رئيس أحد الأندية، الذي قام بانتزاع الأوراق المتبقية بالقوة خلال عملية الفرز التي كانت تقوم بها السيدة المكلفة بفرز الأصوات.

و قام الكاتب العام للجامعة الملكية للجيدو بنبادة بمحاولات كثيرة طيلة الجمع العام لتهدئة الحاضرين، والحفاظ على استمرار أطوار الجمع، رغم المشادات الكلامية وتبادل الاتهامات بين ممثلي الفرق السلاوية والرباطية.
وعقب نهاية الجمع صرح رئيس العصبة عبد الرحيم بهلول أنه سيعمل على لم شمل عائلة الجيدو على صعيد الجهة، من أجل تجاوز الخلافات والعمل على تطوير الممارسة ومساعدة الأندية.
وأكد على أنه سينفتح على كل المقترحات التي تخدم مصلحة الجيدو، وسيعمل على إيجاد حلول للمشاكل التي تعاني منها الفرق والرياضيين.