ياسين بونو ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى

ماجدة قطبي
رياضةسلايد شو
ماجدة قطبي15 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ ثانية واحدة
ياسين بونو ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عبر موقعه الرسمي، عن قائمة المرشحين لجوائز الأفضل في العالم لعام 2023.

ومن بين الأسماء المنافسة على جوائز “فيفا” الدولي المغربي ياسين بونو، الذي ينافس على جائزة أفضل حارس مرمى للسنة، رفقة أبرز الأسماء التي تألقت مع أنديتها ومنتخبات بلادها في الفترة االأخيرة.

وإلى جانب جائزة “الأفضل”، يتواجد ياسين بونو، ضمن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية وجائزة “ياشين”، التي تنظمها المجلة الشهرية فرانس فوتبول، من أجل اختيار أفضل لاعب وأفضل حارس مرمى لموسم 2022/2023.

وتشمل جوائز الفيفا للأفضل في العالم 9 جوائر وهي: أفضل لاعبة، أفضل لاعب، أفضل مدرب للسيدات، أفضل مدرب رجال، أفضل حارسة مرمى، أفضل حارس مرمى للرجال، جائزة اللعب النظيف، جائزة بوشكاش (جائزة أفضل هدف في العام)، جائزة فيفا للجماهير.

وقال “فيفا”، في بلاغ رسمي، عن جوائز الأفضل العام الحالي: “سيتم أخذ الفترة ما بين 1 غشت 2022 إلى 20 غشت 2023، وهو تاريخ نهائي كأس العالم للسيدات، من أجل تقييم أداء عناصر الكرة النسائية من أجل جوائز: أفضل لاعبة، أفضل حارسة مرمى، وأفضل مدرب للكرة النسائية”.

وأضاف: “أما بالنسبة لجوائز الكرة للرجال، فسيتم أخذ الفترة ما بين 19 دجنبر 2022 و20 غشت 2023، من أجل تحديد المرشحين لجوائز أفضل لاعب، أفضل حارس مرمى وأفضل مدرب للكرة الرجالية”.

وتابع ذات المصدر: “يبدأ التصويت من قبل المشجعين على جميع الفئات المذكورة أعلاه عبر منصات فيفا الرقمية في 14 شتنبر عندما يتم الإعلان عن القائمة المختارة للمرشحين”.

و”أما بخصوص التصويت على جائزة بوشكاش، والتي ستوج مسجل أفضل هدف في الفترة ما بين 19 دجنبر 2022 و20 غشت 2023، فسيبدأ يوم الـ21من شتنبر”، يضيف البلاغ.

وجدير بالذكر، تألق الحارس ياسين بونو خلال الموسم الكروي المنصرم وقدم مستويات جد متميزة رفقة نادي إشبيلية الإسباني والمنتخب الوطني المغربي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق