زلزال الحوز.. الملك يعطي أوامره بإحصاء الأطفال اليتامى ومنحهم صفة مكفولي الأمة

أعطى الملك محمد السادس، اليوم الخميس، أوامره بإحصاء الأطفال الذين فقدوا أسرهم في الزلزال وأضحوا بدون موارد، ومنحهم صفة مكفولي الأمة.

جاء ذلك، خلال اجتماع عمل خصص لتفعيل البرنامج الاستعجالي لإعادة إيواء المتضررين والتكفل بالفئات الأكثر تضررا من زلزال الحوز، والذي كان موضوع تعليمات ملكية خلال جلسة العمل التي ترأسها الملك يوم 9 شتنبر 2023.

وبهدف انتشال الأطفال من هذه المحنة وحمايتهم من جميع المخاطر وجميع أشكال الهشاشة التي قد يتعرضون لها للأسف بعد هذه الكارثة الطبيعية، أعطى الملك محمد السادس أوامره للحكومة من أجل اعتماد مسطرة المصادقة على مشروع القانون اللازم لهذا الغرض، وذلك في أقرب الآجال. وفق ما ذكره بلاغ للديوان الملكي.

وهكذا يظهر المغرب مرة أخرى، بفضل رؤية وعمل عاهله، قدرته على الصمود التي يتميز بها والتي تمكنه من مواجهة الاختبارات والتحديات بقوة وحكمة وعزم، وذلك بفضل قوة مؤسساته وتضامن شعبه وسخائه.

حضر اجتماع العمل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ومستشار الملك، فؤاد عالي الهمة، ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، ووزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، ووزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة فاطمة الزهراء المنصوري، والوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية فوزي لقجع، والفريق أول محمد بريظ المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية.

اقرأ أيضا

دراسة تكتشف كوكبا مدفونا داخل الأرض.. أين اختفى الجسم العملاق؟

مفاجأة غير متوقعة فجرتها دراسة حديثة، بعد قيام مجموعة من العلماء بالكشف عن بعض المعادن …

أسرار لا تصدق من حياته.. لماذا كان يتمتع “أقذر رجل في العالم” بصحة قوية؟

قصة لا تصدق بطلها «عمو حجي»، الذي حصل على لقب أقذر رجل في العالم، تكشفت …

hicham el ouali

بالفيديو.. هشام الوالي يتحدث عن مشاركته في “الطابع” ويصرح: “أنا مغربي وأفتخر.. وتجرأت باش ندير أول فيلم روائي”

احتضنت سينما “باتي” بمدينة الدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، العرض ما قبل الأول للفيلم السينمائي “الطابع”، …