“ميتر جيمس” ينخرط في عملية توزيع التبرعات لضحايا الزلزال

ماجدة قطبي
سلايد شوفن وثقافة
ماجدة قطبي13 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ ثانية واحدة
“ميتر جيمس” ينخرط في عملية توزيع التبرعات لضحايا الزلزال

تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، عبر نطاق واسع، مقاطع “فيديو” وصور تظهر الفنان الكونغولي “ميتر جيمس” وهو يقدم المساعدات للمتضررين من الزلزال، الذي هز إقليم الحوز.

ووثقت إحدى الفيديوهات التي تم مشاركتها عبر نطاق واسع على “الفايسبوك” و”الإنستغرام”، مرافقة نجلي “ميتر جيمس” لوالدهما، خلال زيارته لمنطقة أوريكا، وتقديم مجموعة من المساعدات العينية للسكان.

ولقيت خطوة “جميس” وأبنائه إشادة واسعة من قبل المغاربة ورواد “السوشل ميديا”.

وعن هذه المبادرة الإنسانية، قال الفنان الكونغولي إنه كان يوم الهزة الأرضية بفرنسا، وقد علم بعد نزوله من الخشبة بأن زلزالا قد ضرب مراكش، كاشفا أن زوجته قد اتصلت به عبر الهاتف باكية ولم تستطع حتى التعبير من شدة الصدمة أو أن تشرح له ما حصل، موضحا أن كابوسا قد دار حينها برأسه لمدة 10 أو 15 ثانية.

وأفاد “غاندي تجونا”، المعروف في الوسط الفني بـ”ميتر جيمس”، بأنه قد قدم إلى المغرب على مثن أول رحلة ليحل بعين المكان، مشيدا بالتضامن العجيب الذي عبر عنه الشعب المغربي، الذي هب لمساعدة المتضررين من الزلزال، مشيرا إلى كونه لم يسبق له رؤية مثل هذه المشاهد القوية بالمغرب أو مراكش.

ويذكر أن “ميتر جيمس”، هو فنان كونغولي يقيم في المغرب، بالظبط في مدينة مراكش، رفقة عائلته الصغيرة، قام بإلغاء كل مواعيده الفنية والتزاماته المهنية بعد الفاجعة التي أصابت المغرب والمتمثلة في زلزال الحوز.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق