الرئيسية / رياضة / جماهير الجيش تطالب بنسليمان بالتغيير وتعديل قانون النادي العسكري
الجيش

جماهير الجيش تطالب بنسليمان بالتغيير وتعديل قانون النادي العسكري

دعت اللجنة التصحيحية لجمهور فريق الجيش الملكي الجنرال “دوكور دارمي” الحسني بنسليمان الرئيس التنفيذي للنادي العسكري إلى التدخل لإصلاح مسار الفريق، في المرحلة المقبلة من أجل وضع حد للازمة الحالية التي يمر منها.

وعقد أعضاء اللجنة التصحيحية ندوة صحفية اليوم الاربعاء بمقر النقابة الوطنية للصحافة، للحديث حول الوضعية الحالية للفريق، حيث تحدثو عن الاختلالات التقنية والادارية التي يتخبط فيها منذ المواسم الماضية، والتي جعلته غائبا عن الألقاب منذ سنوات، مطالبين بضرورة اصلاح الوضع والعودة والاعتماد على التكوين.

وقال يوسف الشعبي أحد أعضاء اللجنة ان أزمة الجيش هي أزمة ممتدة من القاعدة الى الهرم، سواء من ناحية التسيير والتكوين، معتبرا ان الإشكال يكمن في القانون الأساسي للفريق الذي لايسمح بانفتاح الادارة على المحيط، وادماج أطر غير عسكرية ذات كفاءة في التسيير.
وأضاف ان العديد من الفريق في البطولة الإحترافية تتوفر على ميزانية مهمة وموارد مالية، ومستشهرين ومحتضنين عكس فريق الجيش الذي يتم تسييره بميزانية ضيئلة مقارنة مع بقية الفرق مثل الوداد والمغرب التطواني والرجاء. مشيرا الى ان القانون الأساسي يجب ان يتطور ويساير قوانين الأندية الموجودة في قانون التربية البدنية مثل بقية الفرق.

وحمل أعضاء اللجنة المسؤولية للإدارة الحالية للفريق، بالاضافة إلى القيادة العليا للنادي، معتبرين أن المكتب المسير الحالي يقوم فقط بتنفيذ التعليمات والتوجيهات التي تقوم بها الادارة العليا، والتسيير بميزانية محدودة منذ التسعينيات.
من جهته شدد العربي بلاليج على ضرورة إخراج الفريق من الأزمة الحالية عبر فتح حوار جدي بين الادارة المركزية للفريق، والجمهور الذي يتطلع لمستقبل أفضل للنادي، مؤكدا على ان اهمية تغيير طريقة التسيير لكون الادارة الحالية برئاسة الأيوبي عجزت عن اصلاح المشاكل الداخلية التي يعرفها الفريق، وقامت بانتدابات غير ناجحة.

ودعت الفعاليات المشاركة إلى إعادة  هيبة النادي  السابقة، وتطهير الفريق وفرض الانضباط، والانفتاح على المحيط الخارجي للنادي، من خلال إعادة النظر في تغيير القانون الأساسي الذي يعتبر عقبة امام الفريق لجلب موارد مالية، والحصول على عقود استشهارية ولدخول كفاءات مدنية في المكتب المديري.

وشارك في هذه الندوة الى جانب الشعبي وبلاليج كل من رضوان جبير ويونس عبيد، بحضور بعض انصار الفريق، حيث دعا الجميع الى تنظيف الفريق العسكري وتصحيح الوضع الداخلي وفتح المجال أمام النجوم القدامى للمساهمة في بناء فريق الجيش من جديد.