الرئيسية / المغرب الكبير / تونس: شبهات بالفساد تطال 50 مسؤولا كبيرا
شبهات بالفساد

تونس: شبهات بالفساد تطال 50 مسؤولا كبيرا

باتت شبهات بالفساد تطال 50 مسؤولا في الدولة التونسية حسب ما أكده يوم أمس الإثنين شوقي طبيب، رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

وقال طبيب خلال جلسة استماع مع لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد بمجلس نواب الشعب (البرلمان) أن شبهات بالفساد تطال 50 مسؤولا من بينهم مستشار في الحكومة الحالية التي يقودها يوسف الشاهد.

وأوضح شوقي طبيب أنه أعلم الشاهد بخصوص شبهات الفساد التي تحوم حول المستشار المذكور، لكن الأخير ما يزال يواصل مهامه ويشارك أحيانا في اجتماعات مجلس الوزراء.

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في تونس أنه أخبر رئيس الحكومة السابق الحبيب الصيد والحالي يوسف الشاهد بشأن شبهات بالفساد تحوم حول بعض كبار المسؤولين لكن رئيسي الحكومة لم يتحركا ولم يراسلا الهيئة من أجل طلب تفسيرات حول ما تم الإدلاء به.

وأوضح شوقي طبيب أن الهيئة حولت إلى الحكومة 130 ملفا حول شبهات تتعلق بالفساد، من بينها 50 ملفا يهم مسؤولين كبار.

وأكد طبيب أنه ليس من صلاحيات ولا صلاحيات الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الإفصاح عن أسماء المسؤولين الذين تحوم حولهم شبهات الفساد، سواء كان ذلك للصحافة أو للبرلمان، لأن الهيئة محكومة باحترام السر المهني بغض النظر عن درجة الفساد.

هذا وكان شوقي طبيب قد قال في تصريحات سابقة أن الفساد في تونس صار يشمل مختلف مناحي الحياة وأنه وصل إلى درجات “وبائية”، محذرا مما وصفه تحول الدولة إلى “مافيوزية” في حال استمر الفساد على حاله.