الرئيسية / رياضة / بعد الإقصاء.. العزيز يتهرب من المسؤولية ويلوم اللاعبين
العزيز

بعد الإقصاء.. العزيز يتهرب من المسؤولية ويلوم اللاعبين

 أبدى عبد المالك العزيز إستغرابه من إقصاء فريق الجيش الملكي من دور ربع مسابقة كأس العرش، موضحا أن فريقه وصل لمرمى الخصم 12 مرة في المباراة وقد كان مسيطرا طيلة المواجهة.

وأضاف  العزيز في ندوة صحفية أن رغبته كانت كبيرة للوصول إلى دور نصف النهائي من كأس العرش، وقد عمل طيلة المباراة على توجيه اللاعبين ومنحهم تعليمات وارشادات، كما قام بإجراء بعض التغييرات التي منحت الفعالية على مستوى الهجوم.
واعتبر العزيز أن الضربات الترجيحية هي ضربات حظ عكس ما قاله السكتيوي، مشيرا إلى أن فريقه يتدرب طيلة الأسبوع على الضربات الترجيحية وجميع الاحتمالات التي يمكن أن تحصل في المباراة، لكن يكون تركيز اللاعب مهم جدا خلال تنفيذه لضربة الجزاء. مشيرا إلى أن ليونيل ميسي أفضل لاعب أهدر ضربة جزاء في نهائي كوبا أمريكا.

وأكد العزيز على أنه حذر اللاعبين طيلة الأسبوع الماضي من مباراة المغرب الفاسي، والتي اعتبرها مباراة فخ يمكن السقوط فيها إذا لم يتم التعامل معها بحيطة وحذر، معتبرا أن اللاعب المحلي مازال لم ينضج بعد ولم يستوعب المسؤولية ولم يصل للمستوى الاحترافي لأننا في بداية طريق الاحتراف، رغم أن الحظ يكون عامل كبير في  الضربات الترجيحية.
وتابع أن فريق الجيش أهدر العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل، بواسطة ليركي والبزغودي والنغمي، مبرزا أنه فضل اللعب بأسلوب هجومي وعدم اللعب بشكل دفاعي، حتى يسيطر على المباراة، متمنيا أن يتم نسيان صفحة الكأس والتفكير في البطولة .

ونفى تحميله المسؤولية للاعبين، مشيرا إلى أنه عاتب اللاعبين بسبب الأهداف والفرص التي تم إهدارها خلال المباراة،  رغم تواجد لاعبين من طينة النغمي والبزغوي وأنور وأوشن وشاكر، وفي الخط الأمامي.
وبخصوص جلوس لاعبين أساسيين في دكة الاحتياط، أوضح أنه فضل إشراك اللاعبين الذين سيشاركون في المباراة المقبلة ضمن مسابقة البطولة الاحترافية، مشيرا إلى غياب الشيخي وبوطويل واليوسفي عن الفريق في الأسبوع المقبل، لأنهم سيشاركون في المنتخب المحلي.

إقرأ أيضا : عبد الحفيظ ليركي : جئت لفريق الجيش الملكي لتحقيق الألقاب