الرئيسية / رياضة / سيفرين يخلف بلاتيني في رئاسة الاتحاد الأوروبي
سيفرين

سيفرين يخلف بلاتيني في رئاسة الاتحاد الأوروبي

انتخب السلوفيني ألكسندر سيفرين رئيساً جديداً للإتحاد الأوروبي لكرة اقدم، خلفا للرئيس السابق الفرنسي ميشيل بلاتيني الموقوف من قبل الفيفا.

وأجريت الجمعية العمومية للويفا صباح اليوم في العاصمة اليونانية أثينا، بحضور جميع أعضاء اللجنة التنفيذية، وقد حصل الرئيس الجديد سيفرين على 42 صوتا، مقابل 13 صوتا للهولندي مايكل دي براج، ليحصل على منصب الرئاسة في الجولة الأولى.

وعرف التصويت مشاركة 55 اتحاد كرة قدم محلي في أوروبا، حيث تم اختيار السلوفيني سيفرين ليتولى الرئاسة إلى غاية نهاية هذه الولاية حتى شهر مارس 2019.
يذكر أن بلاتيني قد رحل عن منصبه بسبب قضية فساد في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بحصوله على مبلغ مالي من الرئيس السابق بلاتر بطريقة غير مشروعة.

وصرح الرئيس الجديد أنه سيحافظ على مشاركة 24 منتخبا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية، معبرا عن رفضه لزيادة عدد المنتخبات في نهائيات كأس العالم.
واعتبر إقامة بطولة جديدة تحت اسم “دوري السوبر الأوروبي” من قبل “رابطة الأندية” لمنافسة مسابقة دوري الأبطال، بمثابة حرب ضد الاتحاد الأوروبي.

للإشارة فالرئيس الجديد سيرفين اشتغل كمحامي للاعبين المحترفين، ولاندية كرة القدم في بلاده، وهو حاصل على شهادة عليا في القانون، ويتحدث اللغة الانجليزية والايطالية.

وسيكون الرئيس الجديد ألكسندور سيفرين أمام العديد من التحديات التي تنتظره في الاتحاد الأوروبي، خاصة المشاكل مع الأندية، ومسابقات الويفا، بالاضافة إلى تورط بعض أعضاء الاتحاد في قضايا فساد الفيفا.