غولدمان ساكس
رئيس اللجنة الأوروبية السابق جوزي مانويل باروسو

توتر بين اللجنة الأوروبية وجوزي مانويل باروسو بسبب “غولدمان ساكس”

ارتفعت حدة التوتر بين اللجنة الأوروبية ورئيسها السابق، البرتغالي جوزي مانويل باروسو، بسبب توظيف هذا الأخير كمسؤول كبير في بنك “غولدمان ساكس” الأمريكي العملاق.

وعينت إدارة “غولدمان ساكس” جوزي مانويل باروسو في شهر يوليوز الماضي نائبا غير تنفيذي لرئيس فرعها الدولي، ما أثار جدلا في الأوساط الأوروبية.

وراسل رئيس اللجنة الأوروبية الحالي، جون كلود جونكير، خلفه في المنصب طالبا توضيحات بخصوصه وظيفته الجديدة معتبرا أنه مطالب بذلك من الناحية الأخلاقية وهو ما اعتبره باروسو قدحا في نزاهته ونزاهة “غولدمان ساكس”.

ورد جوزي مانويل باروسو على انتقادات سلفه رئاسة اللجنة الأوروبية قائلا، “لم أسعى يوما إلى الحصول على امتيازات لكنني لا أريد أن يكون هناك تمييز في حقي”.

ورفض رئيس الوزراء البرتغالي السابق، والذي رأس اللجنة الأوروبية على مدار عشر سنوات (2004-2014) الكشف عن العقدة التي تجمعه بالبنك الأمريكي.

وذكرت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية أن باروسو يواجه اتهامات بكونه تم توظيفه من قبل “غولدمان ساكس” لينزل بثقله في المفاوضات الخاصة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهو ما ينفيه رئيس اللجنة الأوروبية السابق مؤكدا أن توظيفه من قبل البنك الأمريكي تم قبل الاستفتاء البريطاني.

 

اقرأ أيضا

balqees

يجمع أغانيها القديمة والجديدة.. بلقيس تطرح الجزء الأول من “ميدلي”

أصدرت الفنانة اليمنية الإماراتية بلقيس فتحي، مساء أمس الاثنين، على قناتها بمنصة رفع الفيديوهات العالمي …

غزة رفح

غزة.. إسرائيل تواصل مجازرها في رفح ومجلس الأمن يعقد جلسة مفتوحة لمناقشة الوضع

أصابت العملية العسكرية البرية في شرق رفح السكان والنازحين بالفزع، وفضل كثيرون النزوح خشية اتساعها نحو باقي أحياء ومناطق المدينة. وتبدو شوارع رفح خالية بينما تواصل العائلات الفرار بحثا عن الأمان،

نزار بركة

المنتدى العالمي العاشر للماء.. المغرب يشارك في اجتماع رفيع المستوى ويستعرض سياسته في المجال

شارك المغرب أمس الاثنين في اجتماع رفيع المستوى تم تنظيمه في إطار الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء الذي تتواصل أشغاله إلى غاية 25 ماي الجاري ببالي بأندونيسيا.