الرئيسية / أحوال الناس / مستوصف وحيد يغيب عنه الطبيب والسكان يطالبون بخدمات العلاج
مستوصف

مستوصف وحيد يغيب عنه الطبيب والسكان يطالبون بخدمات العلاج

يشتكي سكان جماعة اولاد يوسف بإقليم بني ملال، الحاجة إلى مستوصف يضمن لهم الرعاية الطبية اللازمة، خاصة الشيوخ والأطفال والنساء الحوامل، حسب مصدر موقع “مشاهد 24” ببني ملال، الذي أردف القول إن المستوصف الوحيد بالمنطقة يغب فيه الطبيب المشرف على العلاج منذ 8 أشهر، بمنأى عن تعويضه بطبيب آخر.

وعبر بعض السكان، لإحدى الجمعيات المدنية بالمنطقة، عن استيائهم من مشاهد الاكتظاظ الذي يطال المستوصف البسيط يوميا، من أجل الحصول على بعض الإرشادات الطبية والعلاجات العادية والتي يتكلف بهام ممرضون، في ظل افتقار المستوصف لطبيب مشرف ومتخصص.

كما يضطر السكان إلى الانتظار ساعات طويلة، خارج أسوار المستوصف الصغير، الذي قال عنه المصدر، إنه أشبه “ببيت مهجور” يرتاده السكان بحثا عن آمال في الاستشفاء خاصة النساء الحوامل اللواتي يتعذر عليهن اجتياز مسافة 7 كيلومترات نحو منطقة اولاد سعيد، من أجل الحصول على وصفة دواء.

وأكد المصدر ذاته، أن بعض السكان مضطرين إلى استعمال الإبر على نحو منتظم، في وقت يعجز المستوصف عن توفير لهم، بموازاة ارتفاع الطلب على خدماته المحدودة من قبل هؤلاء السكان الذين يقدر عددهم بحوالي 14 ألف نسمة.

كما تغيب في المستوصف المرافق الضرورية لاستقبال السكان، خاصة قاعة الانتظار، في حين تبقى مساحته محدودة غير كافية لاستيعاب عدد الوافدين عليه يوميا.