الرئيسية / عالم المرأة / بدون استخدام المكياج .. خطوات سهلة تبرز جمالك الطبيعي
المكياج

بدون استخدام المكياج .. خطوات سهلة تبرز جمالك الطبيعي

صحة بشرتك هي العنصر الأهم لإبراز جمال ملامحك وإشراقة وجهك وليس فقط مستحضرات التجميل والمكياج التي تجعلك تبدين مزيفة.فيجب عليك اتباع نظام غذائي ومعالجة بشرتك إذا كان بها عيوب ولا تعتمدى الاعتماد الكلى لإخفاء مشاكل بشرتك على الماكياج لأن بطبيعة الحال سوف يزول

-برنامج للعناية بالبشرة

احرصى على اتباع برنامج بسيط لتنظيف البشرة بشكل جيد فى الصباح والمساء كاستعمال منظف للبشرة أو عمل حمام بخار منزلي.

-وصفات طبيعية لنضارة بشرتك

اختارى مزيل الماكياج الأنسب لبشرتك وابتعدى عن شركات التجميل المجهولة وجربي بنفسك بعض الماسكات الطبيعية

-الطمى المغربي:

تلك وصفة من المغرب الغربى القديم تستعملها مراكز التجميل لما يحتويه الطمى المغربى من أملاح طبيعية تنظف البشرة بعمق فضلاً عن ترطيبها وجعلها ملساء كالحرير.

قناع الدقيق واللبن:

يمكنك استخدام ماسك اللبن 3 مرات فى الأسبوع لتفتيح البشرة فى ظل 3 أسابيع بشكل يبهرك.

-مرحلة ترطيب البشرة

استخدمى مرطبا للبشرة فعّالا بزبدة الكاكاو أو استخدام «زبدة الشيا» أحد كنوز الطبيعة لمعالجتها كافة مشكلات البشرة من تجاعيد وجفاف وحبوب وعلامات.

كما عليك ترطيب بشرتك بالكامل  ولا تنسى الرقبة وأعلى الصدر بشكل يومى خاصة فى فصل الشتاء لأن برودة الطقس تتسبب فى جفاف البشرة.

-ممارسة الرياضة

لا تنسى ممارسة الرياضة يومياً أو على الأقل مرتين أسبوعياً  وأيضاً جلسة الساونا والبخار لتفتيح مسام البشرة والتخلص من الجلد الميت وتجديد الخلايا وهذا شرط أساسى فى خطتك.

-الجمال والصحة وجهان لعملة واحدة:

لا يمكننا الاستغناء عن أحدهما أو إهمال أى وجه منهما لأن الصحة السليمة تعطى الجمال والإشراقة..لذا عليك شرب كميات وفيرة من المياه ما يقرب من  لترين يومياً أو 8 أكواب، ويمكنك زيادة كمية شرب الماء فى فصل الصيف لما له من تأثير سلبى على البشرة من تعرق وزيادة ملوحة البشرة.