الرئيسية / رياضة / ريال مدريد يلجأ للمحكمة الرياضية ضد قرار الفيفا
ريال مدريد

ريال مدريد يلجأ للمحكمة الرياضية ضد قرار الفيفا

طعن نادي ريال مدريد الاسباني عبر بيان رسمي على شبكة الأنترنت، في العقوبة التي فرضها عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالحرمان من دخول سوق الانتقالات الشتوية والصيفية المقبلتين.

وأعرب ريال مدريد عن أسفه الشديد لقرار لجنة الاستئناف، معتبرا أنه قرار متعسف ومناقض لأبسط مبادئ قانون العقوبات، مؤكدا على أنه سيتقدم باستئناف إلى محكمة التحكيم الرياضي (CAS) على أمل إلغاء العقوبة أو تخفيضها على أقل تقدير.
وقال بيان الريال “سيقوم النادي بالطعن في القرار أمام محكمة التحكيم الرياضية (CAS) والمطالبة بالإلغاء الكامل له. مع الثقة المطلقة بان المحكمة ستصدر قرارا يناصر ريال مدريد”. مضيفا أنه سيطلب تطبيق تلك الاجراءات في أسرع وقت للحصول على قرار من المحكمة الرياضية الطاس.
وقد قرر الفيفا يوم أمس لفيفا رفض استئناف ناديي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، مما يجعلهما غير قادران على اجراء انتدابات خلال الميركاتو الشتوي والصيفي في السنة المقبلة. وطالبت إدارة الميرنغي، المحكمة الرياضية بسرعة البت في القضية.

وفي حال الابقاء على العقوبة فإن ريال مدريد سيكون أمام مشكلة كبيرة، خلال المرحلة المقبلة، من أجل إبرام تعاقدات لتعزيز صفوفه خلال الفترة الشتوية، التي تعرف بعض الاكراهات والغيابات الاضطرارية.

ويتوفر ريال مدريد حاليا على ترسانة من اللاعبين البارزين، بعدما نجح في استعادة بعض نجومه مثل ألفارو موراتا وكوينتراو، بالاضافة بعض اللاعبين الشبان مثل ويلمسي أسينسيو وماريانو دياز.

يذكر أنه سبق لنادي برشلونة أن تعرض لنفس العقوبة، حيث تم حرمانه من الدخول في سوق الانتقالات لفترتين خلال عام 2015، مما جعله يتعاقد مع بعض اللاعبين دون أن يستفيد منهم مثل أردا توران وفيدال.