الرئيسية / رياضة / مطالب بزيادة منحة نادي الفتح فرع الملاكمة
الملاكمة

مطالب بزيادة منحة نادي الفتح فرع الملاكمة

عقد فريق الفتح الرياضي للملاكمة جمعه العام العادي يوم أمس الخميس، لتقييم الحصيلة السنوية للنادي خلال الموسم الماضي، والذي تميز بتحقيق العديد من الألقاب على الصعيد الوطني.
وتمت في بداية الجمع العام قراءة الفاتحة ترحما على بعض الفعاليات الرياضية الفتحية التي رحلت إلى دار البقاء كل من المرحومين فضلي مصطفى وادريس الزعيم، ليتم الانتقال إلى تلاوة التقرير الأدبي الذي كشف العديد من النتائج الايجابية التي حصل عليها الملاكمين في مختلف المسابقات الوطنية والجهوية.
وقد تمكن فريق الفتح من تحقيق نتائج جيدة على الصعيد الجهوي، حيث تمكن من تحقيق المراكز الأولى، بواسطة الملاكمات الجيبوبي ابتسام، غدي شيماء، جابر حسناء، الحداد سميرة.
أما على الصعيد الوطني فقد حقق الفتح لقب البطولة الوطنية وحصل على المرتبة الأولى في الموسم الماضي، بواسطة الفريق النسوي الذي حقق نتائج جيدة ومشرفة.
وقد ساهم الفتح في تنظيم البطولة العربية الأولى للشباب والتي نظمت في قاعة بوعنان التابعة للنادي في العاصمة، وتميزت بمشاركة العديد من المنتخبات العربية.
وبخصوص التقرير المالي فقد سجل مداخيل وصلت إلى 24 مليون سنتيم، منها منحة المكتب المديري التي بلغت 12 مليون سنتيم، بينما وصلت المصاريف 14 مليون سنتيم، مع تسجيل فائض وصل ل96 ألف درهم.
وقد طالب أعضاء المكتب المسير من ممثل المكتب المديري لنادي الفتح الرياضي أن يتم رفع قيمة المنحة المالية الممنوحة لفرع الملاكمة، الذي يسعى لتكوين أبطال قادرين على الوصول للعالمية، مؤكدين على أن رياضة الملاكمة هي نقطة الضوء الوحيدة للرياضة المغربية في الأولمبياد بفضل محمد ربيعي.
وأكد الكاتب العام للنادي مراد بسيباس على أن الفضل في تفوق فريق الفتح وطنيا يعود لرئيس النادي عبد الجواد بلحاج الذي يقدم الدعم المعنوي والمادي والاداري للمكتب المسير وللملاكمين وللأطر التقنية من أجل تحقيق النتائج، معتبرا أن فرع الملاكمة في حاجة ماسة للزيادة في المنحة المالية من قبل المكتب المديري لتكوين أبطال دوليين، قادرين على تمثيل النادي والمغرب في بطولات دولية.
من جهته أوضح الدغمي أنه سيعمل على طرح مطالب فرع الملاكمة للمكتب المديري، من أجل الحصول على دعم مالي، مشيرا إلى أن المكتب المديري برئاسة منير الماجيدي، الذي يقوم بدور كبير في دعم جميع الفروع الرياضية للنادي.