الرئيسية / سياسة / مسؤولة أممية رفيعة المستوى تتوقع نجاحا كبيرا لـ ”كوب22” بمراكش
"كوب 22"

مسؤولة أممية رفيعة المستوى تتوقع نجاحا كبيرا لـ ”كوب22” بمراكش

توقعت الأمينة التنفيذية للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ باتريسيا ايسبينوزا أن تحقق قمة المناخ “كوب22” بمراكش “نجاحا كبيرا” .

وقالت إيسبينوزا، يومه الخميس 08 شتنبر2016 بالصخيرات، خلال افتتاح أشغال جلسة المشاورات غير الرسمية تحضيرا للمؤتمر الثاني والعشرين للأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب22)، إنها “متيقنة أنه بفضل الاستعداد الممتاز ومثل هذه الاجتماعات، ستحقق قمة مراكش نجاحا كبيرا”.

وأضافت المسؤولة الأممية، في كلمة لها أمام أزيد من 140 مندوبا من 50 دولة يشاركون على مدى يومين في هذه المشاورات غير الرسمية “بالغة الأهمية”، برأيها، “من أجل ترسيخ الثقة بشكل أكبر وتحقيق أهدافنا في كوب22″، أن قمة مراكش ستشكل فرصة لإبراز مدى تلازم الاتفاقين التاريخيين، اتفاق باريس وأجندة 2030 للتنمية المستدامة، وحافزا لمزيد من العمل والتطلعات من أجل مكافحة التغيرات المناخية.

وشددت إيسبينوزا على ضرورة الدفع بالاتفاق التاريخي الذي تم التوصل إليه في باريس، والذي سيسفر تطبيقه عن “اقتصادات أقل اعتمادا على الكربون وأكثر قوة”.

وحسب إيسبينوزا، فإن “هذه المشاورات غير الرسمية تشكل فرصة للمساهمة في الدينامية والحوار مع الفاعلين غير الحكوميين، ما يجعل مسارنا أكثر إدماجا”.

وأشارت المسؤولة الأممية إلى أن “العالم ينظر إلينا ويتعين علينا اتخاذ الإجراءات الكفيلة بإنجاح (كوب 22) بمراكش من خلال التقدم في تحقيق أهدافنا التي كانت محل توافق عالمي”، مجددة إرادتها لخدمة حكومات العالم كأمينة تنفيذية للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ والمساهمة في تفعيل اتفاقات باريس.