يرفض السلام على بنيامين نتانياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو

دعما لفلسطين..برلماني هولندي يرفض السلام على بنيامين نتانياهو

خلق عضو بالبرلمان الهولندي الحدث حينما أظهره شريط فيديو وهو يرفض السلام على بنيامين نتانياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وأظهر شريط الفيديو القصير الذي بثه موقع “يوتيوب” عضو البرلمان الهولندي تونهان كوزو وهو يرفض السلام على بنيامين نتانياهو ، في الوقت الذي كان يحمل فيه البرلماني شارة لعلم فلسطين على بذلته.

وجاء ذلك على هامش زيارة رئيس وزراء دولة الاحتلال إلى هولندا، والتي قوبلت برفض من طرف عدد من الأوساط الهولندية التي طالب بعضها بإحالة نتانياهو على المحكمة الجنائية الدولية باعتباره مجرم حرب.

وبدوره وصف الوزير الأول الهولندي السابق دريز فان آغت في حوار تلفزيوني رئيس الوزراء الإسرائيلي بأنه مجرم حرب معبرا عن رفضه استقبال نتانياهو في هولندا.

وقال فان آغت، “كان حريا بنا أن نرسله مباشرة إلى المحكمة الجنائية” التي يوجد مقرها في هولندا.

وكان رئيس الوزراء الهولندي السابق قد أثار حفيظة اللوبي الموالي لإسرائيل بعد أن صرح بأنه كان على اليهود إنشاء دولة في ألمانيا وليس في الشرق الأوسط، في إشارة إلى ضحايا الحرب العالمية الثانية من اليهود، وهو ما اتخذته الحركة الصهيونية والقوى الإمبريالية الداعمة لها كذريعة لتبرير إقامة دولة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية.

إلى ذلك، يلاحظ في السنوات الأخير بروز لحركة مناهضة لإسرائيل داخل أوروبا تقودها وجوه سياسية وناشطون في المجتمع المدني وهو ما يعتبر تحولا غير مسبوق.

اقرأ أيضا

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.