الرئيسية / رياضة / رسميا..الفيفا يعاقب ريال مدريد والأتلتيكو
الفيفا

رسميا..الفيفا يعاقب ريال مدريد والأتلتيكو

قرر الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” المصادقة على العقوبة الصادرة في حق فريقي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، بعدما رفض طلب الاستئناف الذي تقدم به الناديين من أجل رفع عقوبة.

وتنص عقوبة الفيفا على حرمان ريال مدريد و أتلتيكو مدريد من إجراء أي تعاقدات خلال فترتي الانتقالات الشتوية والصيفية في سنة 2017 ، بسبب انتهاكهما  لقوانين التعاقد مع اللاعبين الصغار .

وتشكل العقوبة صدمة كبيرة للمدرب زيدان وللرئيس فلورنتينو بيريز، لكن أمام الناديين ريال مدريد و أتلتيكو فرصة أخيرة للطعن في العقوبة باستئناف القرار في محكمة التحكيم الرياضي “TAS”.

يذكر ان ريال مدريد غاب عن فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حيث لم يبرم اي تعاقدات بارزة، مكتفيا ففط باستعادة مهاجمه الفارو موراتا من اليوفي، واللاعب الشاب أسينسيو.

للاشارة فليست المرة الأولى التي يتلقى فيها فريق اسباني عقوبة من الفيفا بسبب مخالفة قوانين التعاقد مع القاصرين، حيث سبق ان حرم نادي برشلونة من دخول فترتي الإنتقال الشتوية و الصيفية لسنة 2015 .

ويسعى ريال مدريد لتجاوز هذه المشكلة عبر التقدم بطعن لدى المحكمة الرياضية الدولية في سويسرا، من أجل إلغاء هذا القرار أو تخفيف العقوبة، التي لن تؤثر على مشوار النادي هذا الموسم في مسابقة الليغا أو دوري أبطال أوروبا.