الرئيسية / عالم المرأة / 5 طرق فعالة للحد من تقصف الشعر مع إنتهاء الصيف
تقصف الشعر

5 طرق فعالة للحد من تقصف الشعر مع إنتهاء الصيف

تقصف الشعر خلال فصل الصيف نتيجة طبيعية، حيث يتعرض شعرك لعوامل عدة تؤدي إلى تقصف أطرافه وتتسبب في جفافة وبهتانه، لكن الحل ممكن ببعض الحيل التي يمكن أن تخلصك من كل هذه المشاكل إذا كنت تعانين منها وتبحثين عن حل لها.

اكتشفي بعض الحيل للتخلص نهائيا من تقصف الشعر وجفافه في وقت قياسي:

-خلال تمشيط شعرك احرصي على استخدام مشط واسع الأسنان على شعرك المبلل خلال الاستحمام وبالتحديد بعد تطبيق البلسم ما يسهل هذه العملية ويمنح شعرك النعومة المطلوبة.

– الحلّ النهائي للتخلص من النهايات المتقصفة قد يبدأ من الداخل خصوصا أن شعرك يحتاج إلى الغذاء الضروري لينمو بقوة وصحة. لذلك، ننصحك بالتركيز على المأكولات الغنية بالبروتين، الحديد، الأوميغا 3، وفيتنامينات (A)، (B) ،و(D).

– إذا كانت أول خطوة تقومين بها بعد غسل شعرك هي تجفيفه عبر فركه بالمنشفة، فاعلمي أنك ترتكبين خطأ فادحا بحقه خصوصا أن الشعر المبلل يكون أكثر عرضةً للتكسّر. لذلك، حاولي استبدال المنشفة بقميصٍ قديمةٍ ناعمة ما يحمي شعرك ويجنب أطرافه مشكلة التقصف.

– من المعروف أن استخدام المجفف الكهربائي هو ضرورة يومية بالنسبة لمعظم النساء كما أنه من أكثر الأسباب المؤدية إلى تقصفه. لذلك، بعد تطبيق سبراي الوقاية من الحرارة، ننصحك بالانتظار حتى يجف شعرك بنسبة 70% قبل تطبيق مجفّف الشعر.

– إن اعتماد الماسكات والعلاجات المناسبة لشعرك بشكل منتظم قد يحميه من التلف والتقصف خصوصا إذا كانت غنية بالمكوّنات الطبيعية بعيدا من المواد الكيميائية.