المغتربين

المغرب من أفضل البلدان عالميا التي يفضلها المغتربون

صنف تقرير حديث يتحدث عن نظرة المغتربين لدول العالم صدر عن مؤسسة “انترنيشنز” الدولية، والتي يوجد مقرها في مدينة ميونيخ الألمانية، المملكة المغربية في المرتبة 37 عالميا، أما على المستوى العربي فقد حل في المرتبة الثالثة بعد عمان والبحرين وذلك لعدة عوامل.

واعتمد أصحاب التقرير الذي اطلع عليه مشاهد24 على خمس مؤشرات أساسية وهي: “سهولة الاندماج في المجتمع، وجودة الحياة، والوضع المالي، والحياة العائلية، ومؤشر العمل أو الوضع الوظيفي”.

وأظهرت نتائج التقرير، أن المغتربون الأجانب يفضلون الإقامة في المغرب بسبب ظروفه البيئية الملائمة، وطقسه المعتدل، حيث حاز على الرتبة التاسعة كأفضل بلد ينعم بطقس جيد طيلة السنة، والذي لا يشهد كوارث طبيعية كالزلازل والأعاصير والفيضانات.

أما فيما يخص مؤشر جودة الحياة وهو من ضمن ركائز التقرير الأساسية، فقد جعل المغرب يحتل المرتبة 38 في التصنيف، والذي يستند بالأساس على وضعية البلد من حيت الأمن والاستقرار، وجودة خدمة المواصلات وخدمات الصحة وغيرها.

أما بالنسبة لمؤشر الوضع الوظيفي، فقد حل المغرب في المرتبة 39 عالميا فيما يخص فرص الشغل المتوفرة للأجانب، لكنه جاء في مراتب متأخرة فيما يخص الأمن الوظيفي حيث حاز المرتبة 44.

ووضع ذات التقرير المغرب في المرتبة الأولى عربيا من حيث تكلفة المعيشة، وهو الشيء الذي يفضله الأجانب، فيما احتل المرتبة 18 عالميا.

جدير بالذكر، أن الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة “انترنيشنز” الدولية تضمن نحو 14 ألف مغترب من 174 جنسية، يتوزعون على 191 دولة حول العالم.

اقرأ أيضا

إطلاق دعم إضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي

أعلنت وزارة النقل واللوجيستيك أنه سيتم، ابتداء من يوم الجمعة المقبل (03 ماي)، إطلاق عملية …