الرئيسية / سياسة / قرار بن كيران يعيد الاستقلال للأضواء بعد ”محنة” التصريحات
قرار بن كيران

قرار بن كيران يعيد الاستقلال للأضواء بعد ”محنة” التصريحات

أخرج قرار عبد الإله بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة المعين، بإنهاء المشاورات الأخيرة، حزب الاستقلال من الهامش الذي وضعته به تصريحات موريتانيا.

حزب شباط الذي مر من محنة غير مسبوقة أبعدته عن المشاركة في الحكومة المقبلة، تفاعل مع قرار بن كيران الحاسم، مشددا على أنه لم يكن في أي خطوة من خطوات ما بعد السابع أكتوبر يشتغل بهاجس اقتسام الكعكة.

وأوضح الحزب في مقال نشر على موقعه الرسمي بعنوان ”الرسائل الواضحة لحزب الاستقلال”، أنه تابع التطورات المتسارعة التي حولت مسار المشاورات في كثير من المرات ”إلى فرجة تضحك البعض وتسلي البعض الآخر، وتؤلم ثالثا”.

وفي رسالة مباشرة للأحزاب التي ضيقت الخناق على رئيس الحكومة خلال المشاورات، ذكر ”الميزان”، بأنه ترك مفهوم الابتزاز لآخرين يتعاملون مع السياسة بمنطق الربح والخسارة، مؤكدا في المقابل أنه لا زال معنيا بكل ما يحدث، وله رأي فيما يحدث، ومتمسك بإسناد الشرعية الانتخابية الديمقراطية.

ويذكر أن حزب الاستقلال، كان قد أبعد من مشاورات تشكيل ثاني حكومة يقودها بن كيران، إثر تداعيات تصريحات أمينه العام حميد شباط حول حدود المملكة وعلاقتها بموريتانيا.