الرئيسية / المغرب الكبير / فضيحة إنسانية.. الجزائر تحتجز آلاف المهاجرين غير الشرعيين بطريقة بئيسة!
الجزائر

فضيحة إنسانية.. الجزائر تحتجز آلاف المهاجرين غير الشرعيين بطريقة بئيسة!

أكدت الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان، أنه تم إلقاء القبض على أزيد من 1400 مهاجر غير شرعي في عدة مناطق بالعاصمة الجزائر بقرار من الوالي، وذلك يوم الخميس فاتح دجنبر الجاري.

المعتقلون والذين يوجد ضمنهم نساء حوامل وأطفال ومرضى، وبحسب الموقع الرسمي للرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان، يقبعون حاليا في المركز الصيفي في منطقة “زرالدة” البعيدة عن غرب الجزائر العاصمة بـ35 كيلوميتر في ظروف غير إنسانية، وذلك في خرق سافر لحقوق الإنسان، والمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق اللائجين والمهاجرين.

وبحسب المصدر المذكور، فإن هؤلاء المهاجرين ورغم اعتقالهم احتجوا على الطريقة الدونية التي تعاملت بها السلطات الجزائرية مع وضعيتهم، متهمين إياها بضرب المعايير الدولية المتعلقة بحقوق اللاجئ عرض الحائط.

15317854_736034573213014_2822224359763783588_n-65ab2

وبحسب المعلومات الأولية التي قدمتها الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان، عبر موقعها الرسمي، فإن عملية اخلاء المعتقلين من مكان تواجدهم بات أمرا قريبا، منددة في الآن ذاته بالتعامل الهمجي الذي يُمارس من طرف السلطات الجزائرية في حق المحتجزين.

وترفض الرابطة المذكورة بحسب تقارير إخبارية، سياسة الجزائر في تدبير ملف الهجرة بشكل عام، ناصحة إياها بسن مقاربة جديدة تقوم على كرامة الإنسان، وحماية حقوق المواطنين المرحلين لبلدانهم.