الرئيسية / المغرب الكبير / البنيان المرصوص تطبق الحصار على داعش سرت..وكوبلر مندهش
داعش سرت

البنيان المرصوص تطبق الحصار على داعش سرت..وكوبلر مندهش

قام تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بتنفيذ 3 هجمات انتحارية اليوم الاحد، والتي استهدفت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني في مدينة سرت.

وحسب ما أفادت به منابر إعلامية، عمل تنظيم الدولة على تفخيخ 3 سيارات استهدفت عددا من مواقع قوات “البنيان المرصوص” الموالية لحكومة السراج، مشيرة إلى أن أحد التفجيرات تم قرب مستشفى ميداني في المدينة، حسب ما نشره الموقع الرسمي للعملية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

إلى ذلكـ، أوضح العضو في المركز الإعلامي الخاص بعملية “البيان المرصوص” رضا عيسى أن ثلاث هجمات انتحارية بسيارات مفخخة يقودها انتحاريون من “داعش” استهدفت عناصر القوات الموالية للحكومة الليبية المدعومة دوليا، ما أسفر عن إصابات.

هذا وكانت غرفة عمليات “البنيان المرصوص” قد أعلنت في وقت سابق عن إحكامها الحصار على تنظيم الدولة في مساحة 20 كلم مربع من سرت، التي تعد معقل التنظيم في ليبيا.

وفي نفس السياق، أعلنت قيادة العملية أن القوات الموالية للحكومة الليبية نجحت في استعادة السيطرة على ميناء المدينة الذي كان خاضعا لتنظيم الدولة بالإضافة إلى استعادة مساحات كبيرة كانت تحت سيطرة التنظيم الإرهابي في سرت.

وفي تعليقه على الأمر، عبر مبعوث السلام في ليبيا مارتن كوبلر عن دهشته من النتائج الإيجابية التي حققتها العملية التي بدأت منذ نحو شهر، وسرعة تقدم الكتائب الموالية لحكومة السراج نحو أبرز معاقل “داعش” في ليبيا،

ويرى عدد من المراقبين أن تمكن القوات الموالية لحكومة الوفاق من استعادة أجزاء مهمة من سرت، ربما يعود إلى الدعم العسكري السري الذي تقدمه عدد من الدول الغربية.

هذا وأشارت صحيفة “لوموند” الفرنسية إلى أن الدعم الذي تقدمه القوات الخاصة لكل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا ساهم وبشكل كبير في تقدم القوات الحكومية نحو سرت وتمكنها من استعادة مساحات مهمة من المدينة التي كانت خاضعة لتنظيم الدولة.